بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
 وفد من الجولان يشارك في مهرجان لتأبين الدكتور أحمد مسلماني
  03/02/2009

 وفد من الجولان يشارك  في مهرجان لتأبين الدكتور أحمد مسلماني

 موقع الجولان

في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني
شارك وفد من الجولان مدينة رام الله الفلسطينية بدعوة من مؤسسة لجان العمل الصحي في فلسطين، احياءً للذكرى السنوية لوفاة المناضل الفلطسيني احمد مسلماني . ويشارك في تقديم التعازي بوفاة القائد الوطني عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني اللواء محمود الرواغ ( ابو علاء).وقد أقيم الاحتفال بمناسة الذكرة السنوية للدكتور المسلماني  في  مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة رام الله .. وقد أبتدء الحفل بدقيقة صمت أكراما للشهداء ثم السلام الوطني الفلسطيني. ثم ألقى سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس كلمة تأبينية مؤثرة حيث كان الراحل من أصدقاءه المقربين. ثم كانت كلمة الدكتور نعيم أبو طير رئيس مجلس أدارة مؤسسة لجان العمل الصحي. ثم كلمة الدكتور خالد قادري نائب نقيب الأطباء بأسم نقابة الأطباء ثم كلمة شبكة المنظمات الأهلية ألقاها السيد أسامة عويدة وكلمة احرار الجولان العربي المحتل للسيد سلمان فخرالدين ثم كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها السيد عبد اللطيف غيث. وفي الختام كانت كلمة آل المسلماني وقد تخلل الحفل التأبيني فقرات لأغاني وطنية.
الدكتور أحمد المسلماني حياته كانت مليئة بالعطاء الوطني النضالي والمجتمعي فهو من مواليد القدس ومنذ سنوات عمره الأولى وهو يناضل في الدفاع عن عروبة هذه المدينة كان طبيبا تميز بأنسانيته وتواضعه وكان من قادة الأنتفاضة وأمضى سنوات كثيرة في السجون الأسرائيلية. كان خلالها رمزا للصمود والوطنية الصادقة. وأسس مع زملاءه الأطباء لجان العمل الطبي التطوعي فكان يجول المدن والقرى والمخيمات ويعالج الفقراء مجانا.
ينتمي الى أسرة مناضلة عرف كل أبناءها السجون الأسرائيلية. أخوه هو الأسير علي المسلماني وقد أمضى حتى الأن ما يقارب 28 عاما في السجن وكذلك الأسير أسماعيل المسلماني المعتقل منذ 5 سنوات. وتميز على الدوام بكونه كان حمل هموم المواطنين وخاصة الفقراء. وقد قام عدد من اعضاء  وفد الجولان بالتبرع بالدم في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني .

صور من  الحفل:


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات