بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من الجولان المحتل يشارك في احياء ذكرى توفيق زياد في الناصرة
  06/07/2009

وفد من الجولان المحتل يشارك في احياء ذكرى توفيق زياد في الناصرة


احييت  مؤسسة توفيق زياد بالتعاون مع مشروع القدس عاصمة الثقافة  أمسية خاصة للذكرى ال- 15 لرحيل القائد الوطني الفلسطيني والشاعر توفيق زياد.
وبدأت مراسم إحياء الذكرى في الساعة الخامسة والنصف من مساء السبت بمسيرة إلى ضريح الراحل في المقبرة الإسلامية قرب العين، وفي الساعة السادسة والنصف اقيمت أمسية في قاعة بيت الصداقة تخللتها كلمات في ذكرى الراحل من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، والشاعر سميح القاسم والنائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ومن الجولان المحتل  الدكتور فارس القيش، كما  ُبث شريط فيديو لمقاطع مصورة وبصوته لمجموعة من قصائده، واختتمت الأمسية الفنانة أمل مرقص بباقة أغان من أشعاره.
يشار الى أن القائد توفيق زياد كان قد رحل في الخامس من تموز عام 1994، هذا بعد أن كان عائداً إلى بيته من أريحاً بعد أن قام بتهنئة الرئيس الراحل أبو عمار بعودته الى فلسطيني بعد إتفاق أوسلو.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات