بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
 وفدا من أبناء الجولان السوري المحتل يلتقي الرئيس الفلسطيني
  20/05/2011
صفحة جديدة 2

وفدا من أبناء الجولان السوري المحتل يلتقي الرئيس الفلسطيني

موقع الجولان

 


السيد الرئيس محمود عباس (ابو مازن) اثناء لقائه وفدا من أبناء الجولان السوري المحتل
استقبل الرئيس محمود عباس، ظهر يوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من أبناء الجولان السوري المحتل، بحضور أمين عام الرئاسة الفلسطينيةالطيب عبد الرحيم، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج. والسيد صائب عريقات
وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أهمية المصالحة الوطنية باعتبارها الأساس لوحدة الشعب الفلسطيني رغم كل العراقيل التي توضع أمامها. مشدداً على أن المصالحة الفلسطينية شأن داخلي، لا علاقة لأي طرف خارجي بها، وهي استحقاق فلسطيني لمواجهة المستجدات القادمة، والتي ستشكل نقطة فارقة في مستقبل الشعب الفلسطيني.
وجدد التأكيد على وجوب إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ليعيش الشعب الفلسطيني مع جيرانه بسلام واستقرار، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني سيذهب إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على دولته المستقلة.
وقال 'نحن مستعدون للعودة إلى المفاوضات، في حال وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام، لنحافظ على الأمل في الوصول إلى السلام الشامل لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي'. وأشاد بمواقف أبناء الجولان المعروفين بمواقفهم المشرفة والمؤيدة للأمة العربية وحقوقها.
بدوره قدم احد أبناء الجولان، التهاني باسم مشايخ وأبناء الجولان المحتل، للرئيس عباس والقيادة الفلسطينية بمناسبة تحقيق المصالحة الوطنية.
وقال: 'إن أبناء الجولان يباركون ويدعمون هذه الخطوة العظيمة، والتي تحسب للرئيس عباس الذي أصر على تحقيق المصالحة رغم كل الضغوط والعراقيل التي وضعت لمنع تحقيقها'. ووجه الرئيس تحياته الى هالي الجولان السوري المحتل على وقفتهم البطولية التي تجلت في مساندة ودعم وحماية الفلسطينين والسورين الذين اقتحموا خطوط النار في الجولان، ووقفوا دروعاً بشرية لحمايتهم من القتل والاعتقال الاسرائيلي ووجه تحياته الحارة الى ابناء الشعب السوري في الجولان المحتل .. وقدم شقيق وزوجة الشهيد سيطان الولي هدية تقديرية ورمزية للرئيس الفلسطيني هي عبارة عن صورة تنقل مشاهد من مسيرة العودة الى فلسطين عبر البوابة الجولانية التي شهدها الجولان يوم الاحد الماضي. والوثيقة الوطنية لمواطني الجولان.
من جانبه ثمن أمين عام الرئاسة، الدعم الذي قدمه ويقدمه أبناء الجولان لتحقيق المصالحة الفلسطينية، التي تعزز جهود الشعب الفلسطيني وقيادته نحو إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف. وقال عبد الرحيم: 'إن المصالحة الفلسطينية نزعت كل الذرائع من يد الجانب الإسرائيلي الذي كان يستخدمها لتعطيل عملية السلام'. وزار الوفد ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات حيث وضع اكليل من الورد وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة.
بعد مقر الرئاسة اقيم على شرف الوفد مأدبة غداء، بعدها توجه اعضاء الوفد لتقديم التعازي بشهيد مدينة القدس الشهيد ميلاد سعيد عياش الذي استشهد في ذكرى النكبة يوم السبت الماضي في مدينة القدس في مقر جمعية لفتا في مدينة البيرة، حيث رحبت النائبة الفلسطينية في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية خالدة جرار بالوفد معتبرة ان الجولان وفلسطين تشكلان ملحمة نضالية رائعة ضد الاحتلال. واختتم الوفد الزيارة الى الاراضي الفلسطينية بزيارة منزل الاسير المحرر فواز كاظم بختان بعد انتهاء فترة اعتقاله البالغة 25 عاما ً في سجون الاحتلال، وألقى الأستاذ حمود مرعي كلمة باسم الوفد لتقديم التهاني للأسير وعائلته وأبناء مدينة القدس.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سوري

 

بتاريخ :

20/05/2011 21:45:35

 

النص :

هل كانت القبضة محرزة وجوه معروفة ومن اسرة واحدة وشوية زينة على السفرة , ومعظم الأشخاص قبيضة محترفين وصيادين مواقف والله يا عمي فنانين بس مكشوفين ما اغلب الوفد على شاكلت عباس وزلمو الطيور على اشكالها تقع انشرها يا ايمن كنك ايمن
   

2.  

المرسل :  

عربي

 

بتاريخ :

21/05/2011 22:46:23

 

النص :

ردا على من يدعي نفسه بسوري.حبذا لو كتبت تحت اسم مزاود او مندس او حسود.هؤلاء الاشخاص معروفون على الساحة الجولانيه بنقائهم وعطائهم الذي لا ينضب.وهم من صنع لك ولامثالك الكرامة.فلو كان لديك اخلاق وطنيه شفافة لما سمحت لنفسك التطاول عليهم.يجب ان تخجل وامثالك من نفسك.وبما انك سوري ووطني عرفنا على نفسك وتفضل بالقيام بمجهود او نافسهم في العطاء.كفى سخافة بحق الله.وكما يقول المثل...لا برحم ولا بخلي رحمة اللة تنزل.قليلا من الحياء ايها .....؟
   

3.  

المرسل :  

حسان القضماني

 

بتاريخ :

21/05/2011 23:12:38

 

النص :

اكيد كل الناس الي كانوا هم شخصيات محترمه وجيده والهن مواقفهن المشرفه بمسيره النضال بلمنطقه بس اني بشوف اغلبيتهم بمثلوا طيف سياسي واحد وبلاخص بلمرحله الراهنه تحديدا وهذا من الامور الي لم نعتاد عليها سابقا في منطقتنا لذا كنت احبذ لو كانت هذه الزياره تمثل اهل الجولان وليس خط واحد من الجولانين لكانت موفقه اكثر
   

4.  

المرسل :  

خالد ابو جبل

 

بتاريخ :

22/05/2011 19:52:48

 

النص :

المشكله يا اخ حسان انو نسينا شو معنى الانتماء لسوريا القصد انو اذا انت بتايد نظام بتكوني سوري ووطني واذا ما بتايد تعتبر مندس اوخارج عن المالوف يعني القصه هاذي الايام بتنقاس الوطنيه والانتماء لسوريا اذا كنت بتايد النظام او لا .بلجولان ما في اطياف وطنيه او فئات .الطيف الي مو طبيعي هو يلي ما بيمشي على الوثيقه الوطنيه الي بتقول نحن عرب سوريون بغض النظر عن من يتولى السلطه في سوريا.اما بلنسبه للاخ السوري الي بشك بحالو اذا كنو منتمي للوطن او لا ..لانو تعريفو باسمو انو سوري بخليه هو يشك بنفسو مو الناس تشك فيه .بقلو انو عطل حالك عن جمع المصاري وتعال قود الوفود او شارك بلفعاليات الموجوده .صدقني هدول الجماعه تيفال ما بلزقو علكرسي متل غيرهون جرب وشوف