بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من الجولان المحتل يزور الجامعة العربية الأميركية
  31/07/2011

وفد من الجولان المحتل يزور الجامعة العربية الأميركية

جانب من اللقاء في العربية الاميركية

جنين ـ من علي سمودي ـ زار وفد من الجولان المحتل الجامعة العربية الأميركية بهدف التعرف عليها وبحث آلية التحاق طلبة الجولان بالجامعة، حيث كان باستقبالهم رئيس الجامعة الدكتور عدلي صالح ومدير العلاقات الدولية والعامة فتحي اعمور.
من جانبه، قال الدكتور صالح: ان "الجامعة على استعداد تام لاستقبال كافة الطلبة الراغبين للالتحاق بها، مشيرا إلى أن الجامعة لديها فلسفة واضحة وراسخة تقوم على خدمة جميع الطلبة على اختلاف أماكن تواجدهم وتوجهاتهم، وان هدف الجامعة من خلال طرحها للبرامج الأكاديمية المتخصصة والتي تبتعد عن التكرار هو ترسيخ التعليم التنموي الذي يسهل مستقبلا الطريق أمام خريجي الجامعة لدخول سوق العمل الفلسطيني والعالمي".
وأكد الدكتور صالح على ان الجامعة وبعد توفير كافة التسهيلات لمساعدة الطلبة على الالتحاق بها، تعمل أيضا على تقديم المنح الدراسية لهم ضمن أسس وقواعد معينة وواضحة للجميع، كذلك تعمل على توفير جو يسدوه التنوع الثقافي والديمقراطي والشفافية وحرية التعبير عن الرأي لجميع طلبة الجامعة.
وبدورهم، شكر ممثلو وفد الجولان الجامعة على حسن الاستقبال وعبروا عن سعادتهم بزيارة الجامعة، مؤكدين على الدور الوطني والتاريخي الذي تقوم به الجامعة إضافة إلى دورها التعليمي من خلال احتضان الطلبة من كافة أرجاء فلسطين التاريخية واستعدادها الدائم لاستقبال كافة الطلبة وتخريج طلبة على قدر عال من العلم والثقافة الوطنية الأمر الذي من شأنه أن يسهم في بناء الوطن وتعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم وترسيخ الهوية الوطنية، كما قدموا لمحة عن هضبة الجولان وعن الصعوبات التي تواجه الطلبة خلال التحاقهم بالجامعات الإسرائيلية بسبب الإجراءات العنصرية والتمييز بين الطلبة العرب والطلبة اليهود.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات