بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> زيارات ووفود >>
وفد من الجولان تضامناً مع اضراب الاسرى السياسيين في مدينة البيرة و ال
  01/05/2012

وفد من الجولان  تضامناً مع اضراب الاسرى السياسيين في مدينة البيرة و القدس

 عميد أسرى الجولان المقت ينضم الى الإضراب مع 15 أسيرا آخرين من الداخل الفلسطيني
 موقع الجولان


شارك وفد من الجولان اللسوري المحتل  في اعتصام تضامني  في مدينة البيرة نظمته وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين، للتضامن  مع  الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي  الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية  منذ  خمسة عشر يوماً. ودعا  المعتصمون المجتمع الدولي، إلى التدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

 وعبر وفد  من الجولان المحتل عن تضامنه ومساندته للحركة الأسيرة وتحديدا الأسرى المضربين عن الطعام، وقال الشيخ  عارف حسين ابو جبل : إن 'وجودنا اليوم هو واجب علينا وواجب على كل فلسطيني وعربي حر داعيا إلى استمرار التضامن معهم ونصرتهم لنيل حقوقهم المشروعة
وأكدت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب في كلمتها أن القيادة الفلسطينية تسعى دائما من اجل حرية أسرانا، داعية أبناء شعبنا إلى الالتفاف حول قضية الأسرى بصورة حقيقة، مثمنة دور وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير على الجهود التي يبذلونها من أجل أسرانا في السجون .
من جهته، أكد وفد من نقابة المحامين برئاسة نقيب المحامين حسين شبانه أهمية دور المحامين في قضية الأسرى وأهمية تدويل قضيتهم وإيصالها على كافة المحافل، وشدد على أن النقابة وبكافة محاميها هم مع الأسرى قلبا وقالبا .  ودعت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري إلى استمرار الفعاليات التضامنية من أجل نصرة الأسرى ومساندتهم في تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.
وشدد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير على أن الأسرى في وضع صحي خطير وتحديدا الأسرى المضربين منذ 64 يوما، ونقل للمتضامن تحيات الأسرى وشكرهم على جهودهم ومساندتهم لقضيتهم العادلة.
 الى ذلك انضم عميد الاسرى السوريين الاسير صدقي المقت الذي يقضي 26 عاما في سجون الاحتلال قد شرع باضراب مفتوح عن الطعام مع 15 أسيرا آخرين من فلسطين المحتلة 1948 من بينهم حافظ قندس ومحمود جبارين والذين يقبعون في سجن جلبوع.
  وقد شارك  اعضاء الوفد ايضاً في الاعتصام التضامني الذي دعت اليه لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، ونادي الأسير الفلسطيني، الفعاليات الوطنية والاسلامية،  امام مقر  الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالقدس، للتضامن مع الأسرى الذين يواصلون اضرابهم عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي.وقال سلمان فخر الدين في كلمته  في الاعتصام " عندما ينام الجميع تبقى أم السجين مستيقظة ، ونحن لا نستطيع أن نكون أم وأب سجين وإنما رفاقه في دعم وإطلاق حريته".

وحيا مفتي القدس، الشيخ محمد حسين، الأسرى المضربين عن الطعام، ووحدة الحركة الأسيرة وعزمها، ووجه بخالص تحيته الى اهل الجولان على  مساندنهم وزيارتهم خيمة الاعتصام قائلاً ان  الجولان المحتل  شريك نضالي هام في معركة  الاسرى  النضالية فيما دعا مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية، احمد الرويضي الصليب الأحمر، الى تحمل مسؤوليته تجاه الأسرى وذويهم، وخاصة في ظل إضرابهم عن الطعام .
 

وعلى هامش  الزيارة قام اعضاء الوفد بتقديم التعازي لعائلة ال العبيدي في مدينة القدس بوفاة احد  اشقائهم في المدينة، وتوجه بعدها الى بلدة كفر قاسم لتقديم واجب العزاء بالاسير المحرر ابو الياس عادل عيسى الذي اغتيل غدراً في البلدة في 18- نيسان -2012 .

في منزل عائلة  المرحوم ابو الياس عادل عيسى

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات