بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
آلاف من جماهير الجولان تفتتح مبنى أوقاف مجدل شمس
  24/08/2004

آلاف من جماهير الجولان تفتتح مبنى أوقاف مجدل شمس "مركز الشام "

موقع الجولان

24/08/2004

افتتاح مبنى الوقف

 

 

 

 

 

 

 

 

في احتفال وطني كبير، زينته الأعلام السورية العملاقة، أهالي الجولان يفتتحون مبنى الوقف في مجدل شمس ويطلقون عليه اسم "مركز الشام". الافتتاح يتحول إلى مظاهرة وطنية بالآلف تنضم إلى خيمة الاعتصام تضامناً مع الأسرى.
توافد الآلاف من أبناء قرى الجولان المحتل، بعد ظهر اليوم، إلى ساحة "سلطان الأطرش" وسط بلدة مجدل شمس، للمشاركة بتدشين مبنى أوقاف مجدل شمس، الذي أُطلق عليه اسم "مركز الشام"- دلالة على تمسك سكان الجولان بانتمائهم الوطني والقومي. وقد افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الأمة العربية، ثم النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
وفي هذه المناسبة ألقى الشيخ سلمان طاهر أبو صالح (الشيخ الروحي للجولان) كلمة شكر فيها كل من ساهم ودعم إقامة هذا الصرح الوطني، وحيا بكلمته سجناء الجولان وفلسطين والأمة العربية، القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأشاد بنضالهم وإضرابهم عن الطعام من أجل الحصول على أبسط حقوقهم المشروعة.
وسرعان ما تحول الأمر إلى مظاهرة وطنية كبيرة، انضم إليها آلاف المشاركين في الافتتاح، لتنتقل إلى خيمة الاعتصام، المقامة في ساحة سلطان الأطرش في مجدل شمس، تضامناً مع الأسرى العرب المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات