بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
غداً اجتماع جماهيري في مركز الشام
  20/09/2004

غداً اجتماع جماهيري في مركز الشام

 موقع الجولان

 20/09/2004 جانب من الاجتماع الذي عقد في مركز الشام

الفعاليات الدينية والاجتماعية تستنفر في أعقاب مداهمات الشرطة وتقرر عقد اجتماع جماهيري طارئ.
في اعقاب عمليات المداهمة التي قامت بها دائرة الإجراء، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، من أجل جباية الضرائب للمجلس المحلي المعين من قبل سلطات الاحتلال، الفعاليات الدينية والاجتماعية في مجدل شمس تعقد اجتماعاً عاجلاًً وتقرر دعوة المواطنين لاجتماع جماهيري عند الساعة السادسة مساء غد.
هذا ووجهت الدعوة عبر مكبرات الصوت، داعية المواطنين عامة للتوجه عند الساعة السادسة مساء غد الثلاثاء إلى مبنى مركز الشام

 وقد لبى المئات الدعوة ويجتمعون في مركز الشام ويتعهدون بالتصدي للمداهمات. العديد يتحدثون عن المبالغ الخيالية التي فرضت عليهم. الدعوة إلى اجتماع آخر يحدد موعده لاحقاً.
عقد مساء اليوم اجتماع حاشد في مركز الشام، حضرة أكثر من 500 شخص من سكان مجدل شمس، تلبية للدعوة التي وجهت من قبل الفعاليات الدينية والاجتماعية مساء أمس، رداً على حملة المداهمات، التي قامت بها دائرة الإجراء، بحماية الشرطة الإسرائيلية، لعدد من البيوت والمصالح في بلدة مجدل شمس.
وتحدث في الاجتماع عدد من الأهالي، فدعوا إلى الوقوف يداً واحدة في مواجهة هذه الحملة، مؤكدين على خطورة أبعادها المستقبلية.
واتفق المجتمعون على الوقوف إلى جانب أي مواطن تتم مداهمة بيته أو مصلحته مستقبلاً، ومنع الشرطة بأجسادهم من مصادرة أية أملاك أو اقتحام البيوت. واتفق أيضاً على متابعة التشاور والدعوة إلى اجتماع آخر، يحدد موعده خلال الاجتماع الديني الذي يعقد ليلة الجمعة في خلوة مجدل شمس.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات