بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
إعلان الانتهاء من إعادة بناء بيت عائلة فندي زهوة
  27/07/2008

إعلان الانتهاء من إعادة بناء بيت عائلة فندي زهوة
موقع الجولان

أعلنت اللجنة التي تطوعت لبناء منزل السيد فندي زهوة التي تعرض إلى الحريق العام الماضي، أدى إلى فقدان ولديه جراء الحريق، عن انتهاء العمل بالبناء، وانتقال العائلة الى منزلها الجديد. واللجنة مكونة من عدد من المتطوعين والشخصيات الاجتماعية في الجولان المحتل، حيث تم دعوة عددا من الشخصيات الاجتماعية لزيارة العائلة وتقديم التهاني بمناسبة انتقالها إلى المنزل الجديد، وتم الإعلان رسميا عن انتهاء العمل في البيت مع توجيه الشطر لكل من ساعد وساهم وعمل على انجاز هذا المشروع من الجولان المحتل وخارجه. وقد اصدرت اللجنة البيان التالي:
اللجنة المتطوعة لمساعدة فندي زهوة لإعادة بناء البيت:
- حمود مرعي
- فارس القلعاني
- حمد مداح
- محمود بريك
- عزت مداح
- سليمان شمس
- سليمان هايل سماره
- علي جميل الصباغ
- مجيد أبو جبل
- خالد القضماني
- نواف ابو جبل


بفخر واعتزاز بأهلنا ومجتمعنا لعطائه الدائم للحفاظ على وحدته وتماسكه الداخلي وتنمية الروح الجماعية نعلن لأهلنا ومجتمعنا عن الانتهاء من بناء البيت ضمن الإمكانيات التي توفرت ، وتم انتقال الأسرة من البيت المستأجر إلى بيتهم الجديد في 9 / 7 / 2008 . نأمل أن يكون ذلك تعويضاً بسيطاً بعد ما المّ بهذه الأسرة من مأساة للخسارة الكبيرة بالنفوس والممتلكات التي لا تعوض .
نقدر ونثمن عالياً موقف كل من ساهم بماله وجهده وأدواته من أفراد وجماعات وأسر ومؤسسات وجمعيات وشركات وأصحاب مهن ومصالح على أنواعها، آملين من الله أن يكون عطاء كل من ساهم وقدم العون ، دفعاً للبلاء والسوء عنه وعن أسرته وأولاده وعن مجتمعنا ليبقى معافاً وموحداً بوجه النوائب.
- من اليوم الأول لوقوع ذلك المصاب ، اندفع الكثيرون وتحمسوا للعمل. ولم يكن عمل اللجنة اليوم إلاّ انعكاساً وتكملة لمشوار قام به كثيرون من شبابنا في المنطقة لمساعدة اسرة فندي زهوة . قامت اللجنة بالعمل الإداري والميداني للمساعدة ببناء البيت بالتركيز على منطقتنا في الجولان. وكما علمنا ان هناك عدداً من المتبرعين و المبادرين ، لمن سمع بالحادثة، من السكان داخل الخط الأخضر. لهم ولجميع من ساهم الأجر والشكر.
دفع الجلس البلدي مجدل شمس ، مبلغ 20.000 شاقل ثمن مواد بناء لأحد محلات بيع مواد البناء المحلية ، كان قد تعهد به المجلس للعائلة المنكوبة يوم الحادث . لكن من ناحية ثانية لا يزال تعهده بتقديم وصلة كهرباء+ ماء+ وصلة صرف صحي، عالقاً بحجة استكمال المسائل القانونية.
واخيراً اننا واقفين على عجز يقدر 45.000 شاقل بحيث يتضمن هذا العجز عمل جزء من دربزون الدرج وبتسكير مطلع الدرج قبل حلول فصل الشتاء حيث تقدر تكلفتهم بـ 18.000 شاقل.
- لانستطيع القول ان عائلة فندي زهوه تسكن الآن في بيتها الجديد وهو كاملاً وشاملاً لا ينقصه شيئاً ، بل بالعكس يفتقر إلى عدة حاجيات منها الأساسية والضرورية ومنها الأقل ضرورة . كان بودنا ، وبصدق أن تستكمل كافة حاجيات هذا البيت ، لكن يجب أن يكون معلوماً للجميع إننا بذلنا مافي وسعنا ومحكومين للإمكانيات الموجودة. وبالرغم من ذلك تجاوزنا الموجود بهدف إسكان العائلة بظروف يتوفر فيها الحد المقبول للعيش في سكن . آملين من أهلنا ، الخيرين المبادرة لسد هذا العجز حسب المقدرة والإمكان، ونتمنى لأسرة فندي زهوه السعادة والتوفيق وان يكون ما ابتلاهم الله بهم دافعاً ومحفزاً للتمسك بالمستقبل وإعادة بناء حياتهم من جديد . آملين منهم أن يكونوا شركاء في الهموم الاجتماعية حاملين مسؤولية تكملة البناء، مثلما عاهدناهم دائماً، وأن يستكملوا حاجيات بيتهم الجديد مع الأيام.
لمن يريد التبرع:
سليمان هايل سمارة : المجدل – محال ادوات كهربائية – الشارع الرئيسي بناء السيد نزيه الولي 0507442444
حمد مداح : المجدل محال دهانات الجولان المدخل الغربي للبلد بيت السيد نزيه صالح حسين ابو صالح
0507750600


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات