بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
خلوة مجدل شمس تؤكد من جديد : المقاطعة الدينية والاجتماعية بحق كل من يق
  07/08/2009

خلوة مجدل شمس تؤكد من جديد : المقاطعة الدينية والاجتماعية بحق كل من يقف بوجه مشروع الوقف
موقع الجولان

كما كان مقررا للمظاهرة، فقد انطلق المئات من ابناء مجدل شمس مساء اليوم من ساحة مجدل شمس باتجاه الخلوة، تلبية للدعوة والاعلان الصادر عن اللجنة الشبابية العاملة لترجمة وتنفيذ مشروع تقسيم اراضي وقف مجدل شمس، من اجل بناء  المنازل السكنية للمئات من المحرومين منها  من ابناء مجدل شمس نتيجة الضائقة الخانقة التي تتعرض لها البلدة، لاسباب محلية داخلية، وخارجية تتعلق بسلطة الاحتلال ومؤسساتها  الادارية والتنظيمية ورفضها اصدار تصاريح  للبناء.
 وقد طالب المتظاهرين  الهيئة الدينية والروحية بفرض الحرم الديني والاجتماعي والاقتصادي على كل كاسر ارض لا يزال يقف حجر عثرة بوجه انطلاق مشروع توزيع الاراضي, وطالبوا بالبدء بفتح الطرقات العامة المقترحة للمشروع تمهيداً لتنفيذ التقسيم, وان اي شخص يدعي ملكية اي ارض يقطعها الطريق عليه ان يراجع لجنة الوقف, وان اي كاسر للارض يحاول الاعتداء على لجنة الوقف كما حدث في الماضي فان  اللجنة الشبابية ومن ورائها المئات من ابناء البلدة ستكون له بالمرصاد.
وداخل خلوة مجدل شمس تحدث كل من رجال الدين: الشيخ ابو زين الدين الحلبي والشيخ طاهر ابو صالح والشيخ حسن علم الدين ابو صالح والشيخ نزية محمود والشيخ سليم الصفدي حيث ااكد المجتمعون على ما يلي:
* مشروع توزيع اراضي وقف مجدل شمس بات اقرب للتنفيذ من اي وقت مضى رغم العراقيل التي تواجهه هنا وهناك.
* المقاطعة الاجتماعية والاقتصادية بالاضافة الى البعدة الدينية بحق كل شخص كاسر لاراضي الوقف ويرفض ارجاع ملكيتها للجنة الوقف, المقاطعة بكافة اشكالها تطال ايضاً أبنائه وكافة افراد عائلته
* البعدة الدينية والاجتماعية والاقتصادية بحق كل صاحب بيكر يعمل بارض مكسورة لصالح الكاسر.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات