بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
لجنة الوقف تدعو ا: غـداً يـومـاً احـتفـالـيـاً بانطلاق المشروع
  02/10/2009

بيان عن لجنة وقف مجدل شمس: غـداً يـومـاً احـتفـالـيـاً بانطلاق المشروع


مدعوون غداً السبت شيباً وشباباً رجالا ونساءً وأطفالاً الى الاحتفال والمشاركة في انجاز مشروعكم.
بعد مباركة خلوة مجدل شمس لبدء تنفيذ مشروع توزيع اراضي الوقف كمحاضر عمار على ابناء القرية، ناشدت الهيئة الدينية في خلوة مجدل شمس ليلة أمس الجمعة كافة فئات المجتمع للتواجد قرب البياكر طيلة فترة العمل في شق الشوارع الرئيسية وخاصة يوم غد السبت، حيث سيعمل في شق الطرقات 6 بياكر اثنان منهم سيبدأن غداً شق شارع في الحارة الغربية.
وتزامنأ مع نداء خلوة مجدل شمس، أصدرت لجنة توزيع أراضي الوقف العاملة ميدانياً دعوة الى كافة فئات المجتمع في مجدل شمس شيباً وشباباً رجالا ونساءً وأطفالاً الى أن يكون يوم غد السبت يوماً احتفالياً ببدء المشروع وذلك من خلال التواجد والحضور.
وفيما يلي نص البيان:
أهلنا، أحبتنا، أخوتنا واخواتنا ابناء مجدل شمس الكريمة الشجاعة.
لا يخفي على احد وبعد الحراك الشعبي الواسع والوقفة الواحدة في البدء بتنفيذ مشروع توزيع اراضي وقف مجدل شمس ان هذه البلدة التي يشهد لها القاصي والداني بكرمها ووحدتها وبسالتها في رد الظلم والاحتلال قادرة على الاستمرار بنفس الروح والارادة الحرة في حماية ابناءها واكرامهم ضمن مبدأ " الفرد من اجل الكل، والكل من أجل الفرد".
بلدتنا التي سكنها اجدادنا بشجاعتهم وبسالتهم وكرمهم وروح التآخي بينهم مستمرة حتى يومنا هذا والى الابد بإذن الله. هذه المجدل التي نفخر بالانتماء اليها هي مَن بَنت المطاحن على طول نهر سعار، وهي مَن بَنت معاصر العنب وهي مَن مَدت مياه "عين التفاحة" الى بيوت القرية في بداية الخمسينات، وهي مَن بَنت المدارس بسواعد ابناءها فقط وشيدت مركز الشام بقدراتها الذاتية وبنت برادات التفاح والمعارب بمساعدة جميع أهلها. مجدل شمس بنت وما زالت تبني مجدها وشأنها بإرادة وسواعد ابناءها فقط وبروح التعاون والتآخي ودون منةُُ من أحد.
أهلنا،
إخوتكم في لجنة الوقف ومعهم خلوة مجدل شمس الشامخة واخوتكم في لجنة توزيع الاراضي الوقفية ومعهم كل الداعمين والناشطين في المشروع يدعونكم يوم غد السبت الموافق 3/10/2009 الى التواجد والحضور حول البواكر العاملة على شق الشوارع وفي شفع العمار التي هي بحكم الواقع الجديد أصبحت لكم وبمتناول يدكم. مدعوون شيباً وشباباً رجالا ونساءً وأطفالاً الى الاحتفال والمشاركة في انجاز مشروعكم.
أنتم أهل الكرم والجود وأصحاب المشروع الفعلي.
وجودكم ضرورة وواجب، فالى اللقاء غداً
اخوانكم في لجنة الوقف
ولجنة توزيع الاراضي الوقفية

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات