بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
لجنة التنظيم والبناء تجري نقاشا حول أراضي مجدل شمس
  13/10/2009

لجنة التنظيم والبناء الاسرائيلية تجري نقاشا حول أراضي مجدل شمس

موقع الجولان

بعد التقرير الذي بثته القناة العاشرة الاسرئيلية حول مشروع أراضي وقف مجدل شمس والذي تضمن محادثة لشخص عُرف عنه بالاسم " ف"   قال فيها انه تقدم بشكوى أكثر من مرة  الى الشرطة الإسرائيلية حول ما يجري في مجدل شمس، وأشار التقرير إلى ان  لجنة البناء والتنظيم ستعقد جلسة خاصة لمناقشة الوضع في مجدل شمس،  حيث قال احد الموظفين فيها  في التقرير"ان الاهالي يعملون دون ترخيص او موافقة على شق الطرقات ، وان اللجنة تقدمت بشكوى الى الشرطة الإسرائيلية لمساعدتها في فرض القانون ووقف الإعمال التي تجري في أراضي مجدل شمس،لانها بحسب زعمه مخالفة للقانون الإسرائيلي. من جهتها أكدت الشرطة الإسرائيلية تسلمها شكاوى بهذا الخصوص وهي بانتظار المعالجة القانونية.

من جهة أخرى نفت لجنة الوقف ان تكون قد تسلمت أي أمر أو قرار إسرائيلي لوقف العمل في أراضي مجدل شمس مؤكدة على ان المشروع مستمر، ووقف العمل منذ صباح اليوم تم اتخاذه مساء أمس، تلبية للبرنامج وسير عمل المشروع، وليس له اي علاقة بما تضمنه تقرير القناة الاسرائيلية، او زيارة الموظفين من لجنة البناء والتنظيم الى مكان العمل. ويُنتظر مساءً اجتماع إلى أعضاء لجنة الوقف لمناقشة سير العمل في المشروع وكذلك  معالجة الاشاعات والبلبة التي سادت منذ صباح اليوم بين المواطنين في مجدل شمس.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات