بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
الهيئة الدينية في الجولان المحتل : اقتصار العيد على الشعائر الدينية
  21/10/2012

 نظراً للظروف المأساوية التي يمر بها وطننا وشعبنا السوري... الهيئة الدينية في الجولان المحتل : اقتصار العيد على الشعائر الدينية
 موقع الجولان

دعت الهيئة الدينية في الجولان المحتل الأهالي إلى اقتصار عيد الأضحى هذا العام على الشعائر والمراسم الدينية والامتناع عن الاحتفالات ومظاهر الفرح، وذلك نظراً للظروف المأساوية التي يمر بها وطننا وشعبنا السوري.
جاء ذلك خلال أمسية الوعظ الديني في خلوة مجدل شمس مساء أمس، ضمن أمسيات ليالي العشر، حيث تكلم الشيخ طاهر أبو صالح، رئيس الهيئة الدينية في الجولان، متوجها إلى رجال الدين، ومن خلالهم إلى جميع أهالي قرى الجولان المحتل.
وقال الشيخ طاهر في حديثه:
"نظراً للوضع في الوطن الأم سوريا، والذي نحن جزء لا يتجزأ منه، قررت الهيئة الدينية في الجولان دعوة الأهالي إلى الامتناع عن إقامة مظاهر الفرح والاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى، واقتصار العيد على الشعائر والمراسم الدينية فقط".
وتطرق رجال الدين في حديثهم أيضاً، لظاهرة استخدام المفرقعات، متوجهين للأشخاص الذين يبيعون هذه المفرقعات بالتوقف عن بيعها، وذلك احتراماً لقرارات المجتمع والهيئة الدينية بهذا الخصوص، وحفاضاً على سلامة المواطنين وخاصة الأطفال منهم، الذين تهدد هذه المفرقعات سلامتهم وصحتهم، ناهيك عن الازعاج الذي تتسبب فيه للأهالي.
نشير إلى الهيئة الدينية في الجولان كانت قد حددت يوم الجمعة الواقع في 26\10\2012 يوم عيد الأضحى المبارك.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات