بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
المحكمةالاسرائيلية تصدر “أوامر جلب” بحق الممتنعين في قضية مخالفات البن
  08/02/2015

المحكمةالاسرائيلية تصدر “أوامر جلب” بحق الممتنعين في قضية مخالفات البناء.

موقع الجولان للتنيمة


أصدرت المحكمة الإسرائيلية أمراً مُلزما للشرطة الإسرائيلية بإحضار " الممتنعين " عن حضور جلسات المحكمة التي تنظر بقضايا البناء غير المرخص في الجولان المحتل، حيث كان أصحاب تلك القضايا( 88 ملف قضائي) قد رفضوا حضور تلك الجلسات احتجاجا على الاجراءات التي تتخذها المحكمة ضدهم بإصدار غرامات مالية باهظة بحقهم تصل إلى 400 الف شيكل. وكان أصحاب تلك القضايا قد اتخذوا عدة خطوات بالتنسيق مع لجنة المتابعة الشعبية التي تم تشكيلها في خلوة مجدل شمس وتضم شخصيات اجتماعية ودينية، حيث قاموا بتقديم عدة شكاوى ضد لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية لرفضها منهم تراخيص بناء لأسباب غير منطقية وغير مبررة، وعدم السماح لأبناء الجولان بالبناء على أراضيهم لتجاوز الضائقة الخانقة التي يعاني منها أبناء الجولان المحتل ، وافتقار العشرات منهم إلى منازل وبيوت وأمكنة لهم ولعائلاتهم.
من جهتها دعت خلوة مجدل شمس مساء اليوم الى موقف تصعيدي رداً على الإجراءات الإسرائيلية في قضية البناء غير المرخص وتأتي هذه الخطوة تحضيراً للمحكمة التي من المفترض أن تعقد في “كريات شمونة” في 26-2-2015،
وبعد وصول القضية إلى طريق مسدود، وتبيان عدم صحة الوعود التي قدمت من قبل السلطات بحل هذه المشكلة، اتخذ المدعى عليهم الأسبوع الماضي قراراً بمقاطعة جلسات المحكمة، وهو ما دفع هذه الأخيرة إلى إصدار “أوامر جلب” بحقهم إلى شرطة إسرائيل، التي باشرت فعلياً بتنفيذ هذه الأوامر والاتصال بالمدعى عليهم والطلب منهم تسليم أنفسهم للشرطة.
وجاء قرار خلوة مجدل شمس اليوم بالتنسيق مع لجنة المتابعة الشعبية المعينة من قبل الأهالي لمتابعة القضية، والتي كانت متواجدة في الخلوة الليلة، حيث كان هناك إجماع تام من قبل الحضور على ضرورة التصعيد الشعبي في مواجهة هذه الهجمة من قبل السلطات على الأهالي.
واتخذ المجتمعون قراراً بالبدء في التحضير لحراك شعبي كبير يشمل جميع قرى الجولان، استعداداً ليوم المحكمة في 26 من الشهر الحالي، سيتخلله، من بين جملة خطوات، اعتصام حاشد في مبنى المحكمة ومظاهرات شعبية مساندة للمدعى عليهم.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات