بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
الدعوة للتظاهر يوم الخميس القادم أمام المحكمة في كريات شمونة
  23/02/2015

الدعوة للتظاهر يوم الخميس القادم أمام المحكمة في كريات شمونة

موقع الجولان للتنمية

دعت لجنة المتابعة في قضية “مخالفات البناء” الأهالي إلى التظاهر أمام مبنى المحكمة في كريات شمونة يوم الخميس القادم، احتجاجاً على تنصل السلطات من وعودها بإنهاء الأزمة واستمرار ملاحقتها للأشخاص الذين فتحت ملفات باسمهم.
آخر فصول القضية تجلى باستدعاء المحكمة لـ 88 شخصاً للمثول أمامها يوم الخميس القادم، مع إصدارها أوامر للشرطة بإحضار هؤلاء الأشخاص بالقوة إلى جلسة المحكمة، وهو الأمر الذي أثار غضب الأهالي، ودعا لجنة المتابعة لعقد اجتماع طارئ، اتخذ على إثره القرار بالتظاهر أمام المحكمة احتجاجاً على سياسات السلطة التعسفية اتجاه الأهالي.
وكانت اللجنة المتابعة، وبالتنسيق مع المتهمين من قبل السلطة، الذين فتحت ملفات جنائية باسمهم وأصدرت ضدهم مخالفات بعشرات ألوف الشواقل، قد اتخذوا قراراً منذ الأسبوع الماضي بمقاطعة جلسات المحكمة، والتظاهر أمام مقر لجنة التنظيم في مسعدة وأمام مقر المحكمة في كريات شمونة، لكن موضوع التظاهر أجل بسبب وعود من السلطات بإيجاد حل للقضية وتأجيل المحاكم، وقد تبين لاحقاً أنها مجرد وعود كاذبة للمماطلة وتنفيس الاحتقان الشعبي.
ردود الفعل على دعوة اللجنة للتظاهر لاقت صدىً إيجابياً كبيراً لدى الأهالي، الذين اعتبروا منذ البداية أن وعود السلطة لا رصيد لها، وأنها مجرد مناورة لكسب الوقت والاستفراد بالأهالي، لذا من المتوقع أن تشهد المظاهرة أمام مبنى المحكمة في كريات شمونة يوم الخميس حضوراً جماهيرياً حاشداً، ذلك أن قضية “مخالفات البناء” أصبحت قضية عامة تطال جميع المواطنين دون استثناء.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات