بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> قضايا اجتماعية >>
اغلاق ملف الدعوى ضد لجنة الوقف في ملف مشروع اراضي الوقف في مجدل شمس
  12/02/2016
اغلاق ملف الدعوى ضد لجنة الوقف في ملف مشروع اراضي الوقف في مجدل شمس

 

بعد ستة سنوات من رفع دعوى قضائية ضد لجنة الأوقاف وعدد من مواطني الجولان أغلق المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية ملف الدعوى المرفوعة ضدهم، بعد مفاوضات  عديدة قام بها المحامي نبيه خنجر انتهت الى اقتناع  المستشار القضائي للحكومة بان عمل أولئك الأشخاص كان بهدف خدمة المصلحة العامة، وأنه لم تكن لأي منهم أي منفعة شخصية من وراء ذلك، وهذا ما أدى بالنهاية إلى الغاء لوائح الاتهام واغلاق الملف بصورة نهائية" ووتم إغلاق الملف من دون تقديم لوائح اتهام ضدهم.

وكانت جمعية “رغافيم” اليهودية المتطرفة قد رفعت في العام 2009 دعوى قضائية في المحكمة العليا الإسرائيلية، ضد مشروع أراضي الوقف في مجدل شمس، واستهدفت عدداً من الاأشخاص، وهم: الشيخ حسن علم الدين أبو صالح والشيخ يوسف الصباغ، وكلاهما عضو في لجنة الوقف، ومحمود علي عويدات، وفا محمود عويدات، منذر محمد الصباغ، فؤاد عبد الله ابراهيم، يوسف علي الصفدي، معضاد سلمان ابو عرار، وهم من أصحاب الآليات الثقيلة والعاملين عليها التي ادعت الجمعية أنهم عملوا في المشروع، والمهندس نزيه قاسم بريك.

المحامي نبيه خنجر علق على هذا القرار قائلاً:

رغم تقديم الجمعية لادلة كافية من الناحية القانونية لتقديم لوائح اتهام ضد جميع الاشخاص المدعى عليهم، إلا أننا تمكنا من إقناع المستشار القضائي، بأن عمل هؤلاء الأشخاص كان بهدف خدمة المصلحة العامة، وأنه لم تكن لأي منهم أي منفعة شخصية من وراء ذلك، وهذا ما أدى بالنهاية إلى الغاء لوائح الاتهام واغلاق الملف بصورة نهائية”.

 موقع

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات