بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> مخيم الشام  >> مخيم الشام 2008 >>
اللقاء الثاني من الدورة الارشادية لمخيم الشام الصيفي
  22/06/2008

اللقاء الثاني من الدورة الارشادية لمخيم الشام الصيفي

موقع الجولان

استعداد للتحضيرات الجارية في الجولان المحتل، لإقامة المخيم الصيفي الخامس عشر - مخيم الشام 2008 - عقدت إدارة المخيم لقاء جديدا لطاقم المرشدين والمرشدات المشاركين في الدورة الإرشادية، وقد تركزت الدورة في اللقاء الثاني على عملية خلق وبناء فريق العمل، والتعرف على البيئة الداخلية للمخيم، والمكونة من إدارة المخيم ولجان المخيم والتي تضم اللجنة الثقافية وطاقم المرشدين والمرشدات، لجنة الاستعلامات، ولجنة التموين والمطبخ، ولجنة الأمن ،ولجنة الصيانة، واللجنة الإعلامية للمخيم، بالإضافة إلى الفعاليات المعتادة في المخيم،وفعاليات وبرامج جديدة من الممكن ان يشملها المخيم.

وتناول اللقاء أيضا البيئة الخارجية للمخيم والتي تضم الأهل والزوار والضيوف والداعمين المواكبين للمخيم، وكيفية تفاعل المرشدين مع تلك البيئة والتوفيق بين البيئة الداخلية والخارجية للمخيم، وأما النقطة التالية التي تناولها لقاء المرشدين مع الأستاذ سلمان بريك المختص بالاستشارة التربوية فكانت حول كيفية خلق منسجم داخل فريق العمل للتعاون من اجل تمرير فعاليات المخيم بأقل جهد واقل وقت، بهدف التخفيف من الضغوطات والتوترات والمشاكل التي قد تواجه فريق العمل. وتناول المرشدين أيضا في اللقاء المشاكل والقضايا المتوقع أن تحدث داخل المخيم بالاستناد إلى تجارب المخيمات السابقة في تنفيذ البرامج والفعاليات من خلال تجسيد الواقع أثناء اللقاء، والدخول عمليا في المخيم.

وتناول مركز اللقاء أهمية وضرورة تعرف المرشد على زميله وفحص إمكانية إقامة الشراكة بين طاقم المرشدين، وكذلك تناول أسس هذه الشراكة حتى يستطع كل أفراد الطاقم من معرفة بعضهم البعض بصورة عميقة الأمر الذي سيساعد المرشد وفريق العمل على تجاوز الكثير من الصعوبات والوصول إلى حالة من التفاهم الفردي والجماعي، وكل ذلك يوفر أسس وركائز مفيدة وناجحة للقيام بالمسؤوليات والواجبات بشكل فعال داخل المخيم وحتى اكتساب تجربة شخصية في حياة الفرد في كيفية حل الأزمات الشخصية الاجتماعية للفرد مع الأصدقاء والجماعة.

وتقرر في نهاية اللقاء عقد اللقاء الثالث من الدورة الإرشادية يوم الجمعة القادم 27-حزيران2008 تمام الساعة السابعة في قاعة الجلاء

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات