بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
فحوصات طبية لحالات الاسهال الحاد عند الاطفال
  28/12/2008

  فحوصات طبية   لحالات الاسهال الحاد عند الاطفال
موقع الجولان

نظراً لتزايد حالات الاسهال الحاد عند الاطفال عند الاطفال المرافقة مع ارتفاع درجة الحرارة والقئ المتكرر يقوم المجمع الطبي وباشراف الدكتور علاء ابراهيم الطبيب المختص في طب الاطفال بفحص مخبري سريع للاطفال الذين يعانون من الاسهال الحاد والقئ والحرارة.
الفحص عبارة عن اخذ عينة من البراز لدى الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين ثلاثة اشهر وثلاث سنوات، وبهذا الفحص السريع نكشف ما اذا كان المسبب ، لهذه الحالة عبارة عن فيروس يدعى" الروتا" الفيروس االمسبب لاكثر حالات الاسهال الحاد عند الاطفال في هذه ىالفترة من السنة.
اذا كان الطفل بحاجة الى علاج في حال تكرار حالات القئ والجفاف الشديد فحوصات مخبرية للاطفال من جيل 3 اشهر ولغاية 3 سنوات
الفحص يجري في كافة عيادات المجمع الطبي مع امكانية اجراء الفحص للمرضى من خارج عيادات المجمع الطبي مقابل مبلغ رمزي ( تكلفة الفحص ) 20 شاقل .
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

هيلة غانم فخرالدين

 

بتاريخ :

31/12/2008 08:45:03

 

النص :

تحية دافية بهالطقس البارد الك دكتور علاء..يا ريت تسمحلي ضيف عكلامك معلومة خاطئة شائعة بمجتمعنابتقول انو ابني صايبو اسهال لانو عبيطلع اسنان وهذا الحكي مش صحيح بالمرة ما في علاقة بين نمو الاسنان وشو بيصير بالمعدة الا اذا كانت العلاقة اكلت بواسطة اسناني اكلا ملوثا ادى الى حلة اسهال...واضيف للامهات الصغيرات في حالة الاسهال يفقد الجسم كمية لا باس بها من الاملاح والسوائل وعليك بتقديم السوائل للمصاب يفضل ان تكون غير محلاة..واطعامه طعاما مسلوقا خال من الزيوت..وانصح بالرز المسلوق وحتى ان يشرب الطفل المصاب من ماء الرز المسلوق..وقطع المشروبات الغازية...حتى لو بكى من اجل ذلك........وشكرا