بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
 المجمع الطبي : برنامج جديد لعلاج مرض السكري
  02/02/2009

 المجمع الطبي : برنامج جديد لعلاج مرض السكري

موقع الجولان

اجرى مجمع العيادات الطبية الأسبوع الماضي لقاءً مع ثلاثة مرضى يعانون من مرض السكرى للبدء في تطبيق برنامج علاج جدي للمرض من خلال استخدام جهاز مضخات الانسولين الذي حقق نتائج مشجعة على مستوى العالم . وجرى تركيب الجهاز في عيادة مجدل شمس الطبية باشرف الطاقم الطبي عن طريق جهاز خاص لتنظيم الانسولين في الدم ..
وبحسب "الطاقم الطبي لمجمع العيادات الطبية المشرف على تقديم البرنامج الجديد لمرضي السكري " فان مضخة الأنسولين هي أقرب وسيلة علاج تشبه البنكرياس الطبيعي للجسم، وتعمل المضخة على إفراز الأنسولين إما بشكل متواصل خلال 24 ساعة، أو من طريق جرعة عند الأكل». ويضخ الجهاز الأنسولين بشكل متواصل خلال 24 ساعة، إذ تغطي حاجة الجسم الأساسي من الأنسولين للحفاظ على مستوى ثابت خارج أوقات الوجبات، مما يجعل مستوى السكر ثابتاً طوال الوقت».
ويسيطيع الطبيب الاختصاصي العمل على ضبط الأنسولين حسب حاجة كل مريض من الأنسولين الأساس، ليبرمج ويخزن بالمضخة».
وقال الطاقم الطبي " ان المضخة تعتبر أفضل وسيلة لعلاج مرضى السكري، وعلاج ظاهرة أي ارتفاع لمستوى السكر في الدم ، وعلاج حالات هبوط السكر المتكرر، وللوقاية من غيبوبة هبوط السكر وتجنب الاثار الجانبية للمرض كاضرار العيون والفشل الكلوي والاعصاب الخ..." وخصوصاً أثناء النوم أو حالات عدم إدراك هبوط السكر».
وتضخ المضخة الأنسولين حسب جرعة الأكل، إذ يحسب المريض بمساعدة الطبيب كمية الكربوهيدرات في وجبة الأكل، ويعمل الاطباء على تدريب المريض على تقدير الكربوهيدرات الموجودة في الطعام».
والمضخة توفر للمريض العلاج بيسر وسهولة، إذ إن المريض يعطي لنفسه جرعة الأكل بضغط زر الجرعة ضمن المضخة، وبالتالي تريح المريض نهائياً من وخز الإبر وتمنحه إحساساً رائعاً بالحرية من القيود السابقة المفــروضة للعلاج بالإبر، تمنحه إمكان تغيير أو تأخير مواعيد الوجبات حسب رغبته، من دون الخوف من هبوط السكر أو ارتفاعه كأي شخص طبيعي».
يذكر أن مضخة الأنسولين عبارة عن جهاز صغير خفيف الوزن بحجم جهاز النداء الآلي ( بيفر ، بلفون )ويحوي بداخلة خزان أنسولين يعبأ بما يحتـــاجه المريض من الأنسولين لمدة ثلاثة أيام، ويكون الخزان متـــصلاً بأنبوب بلاستيكي رفيـــع شفاف يلصق طرفه بالجلد في منطقة البطن أو الفخذ أو الأرداف، ويصل الأنسولين إلى داخل الجسم من خلال قنينة بلاستيكية رفيعة جداً تحت الجلد لا يشعر بها المريض.
كما أن المريض يغير الانبوب مرة واحدة كل ثلاثة أيام، ويستطيع الطبيب ضبط جرعة الأنسولين بما يتناسب مع حياة المريض اليومية، في أوقات المرض والسفر والإجازات والرياضة والصوم، فالمضخة تعتبر أفضل وسيلة لتنظيم مستوى السكر بالدم وبالتالي تحول دون حدوث المضاعفات



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

فاعل خير...

 

بتاريخ :

02/02/2009 18:00:58

 

النص :

كل يوم كول بصله مشويه بحجم طابة التنس فإنها تحافظ على مستوى نسبة السكر في الدم... والعافيه للجميع!!!
   

2.  

المرسل :  

مجهول

 

بتاريخ :

03/02/2009 15:20:32

 

النص :

كل ما بتقدر انك تداري السكر كمان بيساعد.وخذ حبة طرمس مر مش مسلوق على الريق كمان بيركز السكر