بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
وزارة الصحة الاسرائيلية تعلن: مشروبات الطاقة للبالغين فقط!
  22/11/2010

وزارة الصحة الاسرائيلية تعلن: مشروبات الطاقة للبالغين فقط!


 - نشرت وزارة الصحة الاسرائيلية أمس مستندا حول مخططاتها القريبة، يتبين منه أن الوزارة بصدد إبعاد القاصرين عن تناول مشروبات الطاقة (من صنف بلو، إكس إل، ريد بول وما شابه) والسماح بها للبالغين فقط.
وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع واحد فقط من قام مديرية الأغذية والأدوية الأمريكية بإرسال رسالة تحذير إلى الشركات المنتجة لهذه المشروبات من كمية الكافيين التي تحول هذه المشروبات إلى مشروبات خطرة.
كما ستلزم وزارة الصحة الاسرائيلية المنتجين بكتابة عبادرة :كمية كافيين عالية" على العلب التي تحوي مشروبات تشكل نسبة الكافيين فيها 150 ميليغراما لليتر الواحد على الأقل كما سيكتب عليها بأن تناولها غير محبذ للنساء الحوامل والأطفال حتى جيل 12 عاما" كما سيكتب على العلب إرشادات بعدم تناول أكثر من علبة واحدة كل ثلاث أو أربع ساعات وأن هذه المواد لا تعتبر مواد منبّهة وأنه لا يفضل أن يتناولها من يتناولون الأدوية والمواد التي تحتوي الكافيين.
يذكر أن تصنيع هذه المشروبات بدأ في العام 1987، بتصنيع مشروب "ريد بول" في أستراليا، وبدءا من التسعينيات بدأ تصديره إلى دول أخرى من العالم، ومنذ ذلك الحين ورواج هذه المشروبات بارتفاع دائم خاصة بين الشباب

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

بنت الشمال عرب48

 

بتاريخ :

28/11/2010 01:06:13

 

النص :

مشكورين على المقال اول ما قرأت المقال ناديت على ابني ابن ال 12 عاما حتى يقرأه لانه دائما يترجاني كي يشتري من هذه المشروبات وانا ارفض لانها ضاره لكنه اليوم بعد قراءة المقال اقتنع بذلك .