بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
وزارة الصحة الاسرائيلية تحذر من استعمال السجائر الإلكترونية
  25/06/2012

 وزارة الصحة الاسرائيلية  تحذر من استعمال السجائر الإلكترونية

حذرت ​وزارة الصحة الاسرائيلية في بيان لها الجمهور من استعمال سجائر إلكترونية لم تثبت مساهمتها للفطام عن التدخين، والتي من شأنها أن تشكل، في حالات معينة، خطراً حقيقياً على الصحة.وقالت الصحة: أنه لا يمكن الاعتماد على شهادات الأمان الصادرة من قبل المنتج أو المسوقين، لأن هذه الشهادات لا تمر بعملية رقابية منتظمة.وأضافت في بيانها: لقد أنتشر مؤخراً في العالم وفي إسرائيل استعمال سجائر إلكترونية موصولة بخزان يحوي سائلاً كبديل للسجائر "العادية"، موضحة أن هنالك نوعين من السجائر الإلكترونية:
سجائر إلكترونية تحوي نيكوتين – وهي مصنفة كدواء مثل منتجات نيكوتين أخرى، ولذلك مطلوب تسجيلها في سجل الأدوية. وبعد التسجيل فقط يمكن الحصول من أجلها على مصادقة استيراد من وزارة الصحة.
سجائر إلكترونية بدون نيكوتين – لا صلاحية قانونية لدى وزارة الصحة على هذا المنتج ولذلك لا يمكن تأخير أو منع إدخال المنتج إلى البلاد.
وفيما يلي موقف وزارة الصحة في هذا الموضوع:
لا توجد ابحاث يمكنها اثبات سلامة أو نجاعة استعمال السيجارة الإلكترونية.
في جزء من الفحوصات التي أجريت في العالم لمنتجات مختلفة من السجائر الإلكترونية تم العثور على مواد خطرة وحتى مسرطنة.
السجائر الإلكترونية وخزاناتها تُنتج في ظروف إنتاج إشكالية – بدون تجانس أو مراقبة جودة منتظمة في ظروف الإنتاج.
بين السجائر المختلفة من نفس النموذج، لا يوجد تجانس بالكميات وبتركيزات المواد التي تخرج عند كل جرعة من السيجارة، وقد تم التبليغ عن حالات خلل مختلفة تتعلق بالبطارية، وعن تسربات من الخزانات وغيرها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات