بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
مجمع العيادات الطبية ينظم امسية علمية لاطباء الجولان
  22/01/2015

مجمع العيادات الطبية ينظم امسية علمية لاطباء الجولان

موقع الجولان للتنمية

 

 زار مجمع العيادات الطبية في جولان للتنمية وفداً من الطاقم الطبي في مستشفى صفد لاقامة امسية علمية لاطباء الجولان ، وبحث سبل التعاون، يترأسه مدير المستشفى سلمان زرقا .والبرفيسور جمال زيدان رئيس قسم الاورام، ود.سولومونوف يفغيني رئيس قسم الجراحة ، ونائبه د. هداري عمرام ،ود. هيعاري ليلي من قسم جراحة الاطفال، وعدد اخر من الاطباء في المستشفى، فيما شارك في اللقاء مديري العيادات الطبية في الجولان. د سلمان حبوس مدير عيادة صندوق المرضى كلليت في الجولان- ود. واصف خاطر- ود. كمال أبو جبل . ود -جهاد أبو صالح -ود. عزات البطحيش، وعشرات الاطباء العاملين في الجولان، حيث قدم عدد من اعضاء الوفد الطبي عدد من المحاضرات الطبية كل  ضمن مجال اختصاصه، استعرضوا فيها اخر المستجدات الطبية، وعدة تجارب شخصية حول العمليات  الطبية وادوات علاجية.
وقد وصل الوفد الى مقر جمعية جولان للتنمية حيث جرى الترحيب به من قبل مسئولي الجمعية والطاقم الطبي في جولان للتنمية، يتقدمهم د. تيسير مرعي مدير الجمعية، ود. وجدي الصفدي مدير المجمع الطبي. وقام الوفد بجولة في مختلف أقسام جمعية جولان للتنمية، ومراكز المجمع الطبي، واستمع فيما بعد الى شرح عن عمل الجمعية وانجازتها المختلفة، وعمل مجمع العيادات الطبية ومركز الطوارئ ، واستعرض د. وجدي الصفدي، موجز مختصر عن الخدمات الطبية في الجولان، وتنوع الاختيارات امام المواطن في ظل المنافسة القوية بين الجميع على تقديم الأفضل للمواطن الجولاني،، وطرح أمام الوفد المشاريع المستقبلية التي يطمح المجمع الطبي إلى تحقيقها خلال السنوات القادمة، مبدياً امله في تعزيز اواصر التعاون مع مستشفى صفد في تلك المشاريع، والاستمرار في عملية التعاون القائمة التي كان لمستشفى صفد الدور الأبرز في ارتقاء الخدمات الطبية في قرى الجولان.وسلط الضوء على ابرز الخدمات الطبية التي يقدمها المجمع الطبي للمواطنين.
من جهته قال د. تيسر مرعي في كلمته، ان التعاون القائم بين جولان للتنمية ومستشفى صفد، في قبول الأطباء المتخرجين حديثاً ومنحهم الاختصاصات المهنية المطلوبة للمجتمع الجولاني ، والتعاون في عدة أبحاث علمية وطبية فيما بيننا، قد أدى إلى تقدم ملحوظ ليس في تطور وارتقاء الخدمات الطبية،وانما على صحة المواطن الذي يستحق دوما ان نمنحه الأفضل، وهذه إحدى أهدافنا ليس كجمعية فقط وإنما كافة العيادات والمراكز الطبية العاملة في الجولان .  ان هدف اللقاء  هو نقل آخر التطورات التكنولوجية والعلمية في مجال الجراحة إلى أطبائنا في الجولان.وفتح أبواب التواصل المباشر بين أطبائنا ومستشفى صفد. وخلق أجواء من التعاون بين جميع الأطباء من مختلف العيادات والمراكز الطبية في الجولان.
وكان الوفد الطبي من مستشفى صفد قد زار مركز العلاج النفسي التابع لمستشفى صفد التي تم تدشينه مؤخرا، وهوجزء من تعاون المستشفى مع بلدية مجدل شمس لتقديم هذا النوع من الخدمات داخل الجولان.
  وبعد اللقاء دُعيىّ الجميع الى وليمة عشاء على شرف هذا اللقاء، الذي جرى في مطعم الـ X-O ، وقد وجهت الجمعية شكرها وتقديرها العميق للسيد امل رباح، واعضاء طاقمه، والسيد ماهر محمود ومطبعة سامر الصفدي على مساهمتهم في انجاح هذا اللقاء .

 

 

 

 

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات