بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
عيادة للرياضين تحمل اسم ادم شقير 
  31/07/2015

 

عيادة للرياضين تحمل اسم ادم شقير 

موقع الجولان للتنمية

بعد اسبوع على الوفاة

مجمع العيادات الطبية يعلن عن تاسيس عيادة للرياضين في الجولان

تحمل اسم الماسوف على شبابه الرياضي ادم شقير 

الاهتمام بالرياضة امر صحي ولكن قد يصل هذا الاهتمام احيانا لدرجة التعصب او "الادمان" مما يؤدي الى مجموعة من المشاكل الصحية (النقسية والجسدية).  هذه المشاكل قد يواجهها الرياضيين وجمهور المشجعين على حد سواء.  لن نتحدث عن التوترات والشجار التي تحدث احيانا بين جمهور المشجعين  بل سنتركز بالمشاكل الجسدية والنفسية ومن اهمها:

1.       النوبات القلبية الناتجة عن الانفعالات والاجهاد المتزايد للقلب.  

2.       الاكتئاب لعدة ايام نتيجة التعرض للخسارة وعدم تقبلها.

3.       كثرة الحوادث التي يتعرض لها المشجعين نتيجة السرعة وعدم القدرة على التركيز.

4.       ارتفاع نسبة هرمونات التوتر (التستوستيرون و الكورتيزول)

5.       الافراط بتناول المـأكولات السريعة.

ان الاقبال المتزايد على ممارسة الرياضة في الجولان, بالرغم من كونة ظاهرة جميلة وتدل على تطور ورقي المجتمع, تطرح الكثير من الاسئلة حول اسلوب ممارستها والاشراف عليها  وترفع مستوى القلق  وخاصة بعد وفاة المرحوم ادم شقير ومن قبلة المرحوم قصي الولي. بالاضافة الى ذلك فالعديد من شبابنا قد يستعمل اغذية مصنعة من بروتينات واغذية قد تحوي هرمونات ومواد منشطة بدون اي رقابة صحية واحيانا لا يعرف من المنتج اوالمسؤول عنها وعن توزيعها.

من منطلق كوننا مؤسسة عامة وحريصة على صحة الجمهور, فقد قررنا في مجمع عيادات الطبية  ان نقيم , عيادة خاصة لمتابعة اوضاع الرياصين الصحية  من كافة قرى الجولان وبشكل دوري.  نأمل بان تعمل هذه العيادة تحت اشراف طبيب مختص بالرياضة وتقوم باجراء الفحوصات المطلوبة, محاولة الكشف المسبق عن اي مرض واعطاء الارشادات حول التغذية واسلوب الحياة الصحي.

وبهذا الاطار نتوجة لكافة الاطباء والفعاليات الطبية والرياضية بالجولان طالبين التعاون من اجل انجاح هذه المبادرة.  ونأمل من كافة الرياضين المعنين بهذا المشروع ان يتوجهوا للمجمع لتسجيل الاسماء بغض النظر لأي صندوق يتبعون او باي عيادة يتعالجون.

 يمكن التسجيل كل ايام الاسبوع من الساعة الثامنة حتى الرابعة بعد الظهر. ما عدا ايام الثلاثاء والجمعة

هاتف: 046839001

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات