بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >>  اخبار طبية >>
المجمع الطبي يفتتح قسم العلاج الطبيعي في عيادة قنية
  14/03/2016

المجمع الطبي يفتتح قسم العلاج الطبيعي في عيادة قنية

موقع الجولان للتنمية

يتميز مركز العلاج الطبيعي في مجمع العيادات الطبية في جولان للتنمية ، الذي أٌقيم في تشرين ثان1995  بمستوي عال من الجودة الذي يقدمه طاقم طبي مؤهل ومتخصص ،يقدم خدماته الطبية لكافة الفئات العمرية من الكبار والصغار . ويعمل المركز على تقديم الإرشاد والعلاج والمتابعة، والتدخل في برنامج علاج شخصي لكل متعالج تكون حركته مهددة بسبب الشيخوخة أو التعرض لإصابة ما، أو أمراض معينة تعيق من حركته. ويهتم المركز بتحديد وتحسين نوعية حركة المتعالج ضمن مجالات الوقاية والعلاج والتأهيل، ضمن علاقة متبادلة بين الأخصائي والمتعالج وأفراد الأسرة
 وقد عُرف العلاج الطبيعي كأحد التخصصات الطبية بتشخيص وعلاج العجز والمرض بالوسائل الطبيعة، وفهم حركة الجسم، وتخفيف أثار الإصابة للوصول إلى تمكين المتعالج من استعادة وظائفه الطبيعية بدون استخدام إي أدوية قد تضر حالته الصحية، لان أي دواء مهما كان  له أثار جانبية غير مرغوب فيها تقوم بالتأثير علي وظائف أخرى في جسم الإنسان بالسلب و تؤدي إلى مضاعفات غير مرغوبة.

ومن اجل رفع مستوى الخدمة الطبية لمؤمني مجمع العيادات الطبية في قرية عين قنية، أُفتتح الأسبوع الماضي مركز العلاج الطبيعي في العيادة، ليقدم خدماته المهنية للمتعالجين، بإشراف طاقم طبي مؤهل يعمل لمدة يومين أسبوعيا .

تجدر الإشارة إلى إن عيادة عين قنية أُقيمت في شهر أيلول عام 1994، كجزء من خطة جمعية  جولان للتنمية لتقديم الخدمات الطبية  في مختلف قرى الجولان ، وعملت كل أيام الأسبوع بمعدل ثمانية ساعات يوميا. وتم انتقالها إلى المقر الجديد في أيار من العام 2008، واتسع عملها ليشمل كافة الخدمات التخصصية بمعدل مرتين أسبوعيا لكل اختصاصي.

 

 

وقال د. تيسر مرعي مدير الجمعية عن افتتاح المركز:"  بدأنا بتجهيز المركز وتوسيع العيادة في عين قنية منذ شهر تشرين ثان 2015،وتم افتتاحه بداية شهر آذار 2016،  كجزء من مشروع رفع مستوى الخدمات الطبية في العيادة، وتقليل أعباء السفر على المتعالجين الذين كانوا يتلقون هذه الخدمة في  قسم العلاج الطبيعي في مجدل شمس. المركز مفتوح أمام كافة المتعالجين من أهالي قرية عين قنية، بغض النظر لأي صندوق مرضى ينتمون، هناك اتفاق بيننا مع صندوق المرضى " لؤميت" وكلليت" لتقديم هذه الخدمة للمرضى المحتاجين، ونسعى حاليا لإبرام اتفاقات مع باقي صناديق المرضى الأخرى لكي نوفر هذه الخدمة ضمن قانون التأمين الصحي. حالياً نقدم الخدمة  مقابل مبلغ رمزي لأعضاء الصناديق التي لا يوجد معها اتفاق. أملين الصحة والعافية للجميع.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات