بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> المياه في الجولان >>
المصادقة على خفض أسعار المياه في اسرائيل بنسبة 3%
  05/11/2013

المصادقة على خفض أسعار المياه في اسرائيل بنسبة 3%

 


صادق مجلس سلطة المياه الإسرائيلي على خفض أسعار المياه للاستهلاك المنزلي بنسبة %3. ويضم مجلس سلطة المياه مندوبين عن وزارات المالية، والزراعة، والداخلية، وجودة البيئة، والطاقة والمياه إلى جانب مندوبين عن سلطة المياه. ويشار إلى أن المجلس صادق في نفس الجلسة على اعتماد تعرفة واحدة موحّدة للمياه المستخدمة في القطاع الزراعي. ومن المقرر سريان مفعول قرار خفض الأسعار ابتداء من 1 يناير/كانون الثاني 2014.

تجدر الاشارة الى ان مسؤولية تزويد مياه الشرب للبيوت في قرى مجدل شمس ومسعدة في الجولان قد انتقلت من صلاحية المجالس المحلية الى شركة "التنور" منذ بداية  2013وهي  شركة خاصة مملوكة عموميا، تسلمت صلاحيات الجباية ومسؤولية صيانة وتطوير شبكة مياه الشرب والمجاري خارج وداخل قري الجولان ، وترسل فواتير المياه الى اصحاب الاشتراكات مرة كل شهرين وتعتمد الشركة تسعيرتان  لثمن المياه : لاولى التسعيرة العادية وتحسب حسب عدد الاشخاص الساكنين في البيت مضروبا بـ3.5 كوب ماء لكل شخص بالشهر الواحد مضروبا بالتسعيرة العادية، بينما كل كمية تصرف زيادة عن 3.5 كوب للشخص بالشهر فتحسب بتسعيرة أخرى أغلى من التسعيرة العادية.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات