بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> المؤسسات الثقافية >> المرصد.. المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان السوري المحتل >>
غدا السبت:ورشة عمل لعرض حيثيات وتفاصيل الاعتراض على الخارطة الهيكلية "
  09/09/2016

المرصد – المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان

 

إعلان لحضور ورشة

 

التاريخ: 09/09/2016

 

ينظم المرصد – المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان ورشة عمل لعرض حيثيات وتفاصيل الاعتراض على الخارطة الهيكلية "محمية حرمون الطبيعية –ج/27760" التي أقرتها سلطة الطبيعة والحدائق التابعة لسلطة الاحتلال وأودعتها لدى لجنة التخطيط اللوائية في الناصرة.

يذكر أن مساحة المحمية المقترحة هي حوالي 82 ألف دونم، تلامس حدودها خط الخارطة الهيكلية لبلدة مجدل شمس وبعض حدود قرية عين قنية، مما سيفضي إلى مفاقمة أزمة السكن الخانقة جراء حرمان المواطنين من مواصلة الاستفادة من هذه الأراضي لأغراض التمدد العمراني والزراعة والرعي وغيرها كما جرت عليه العادة منذ فترة الحكم العثماني ولغاية الوقت الحالي. كما تبتلع المحمية حوالي 7 آلاف دونم تابعة لأوقاف مجدل شمس وبضمنها 690 من أصل  750 قسيمة بناء وزعتها الأوقاف على مواطني مجدل الشمس السوريين، فضلاً عن أراض تعود ملكيتها لمواطني عين قنية.

وحيث أن المرصد سيودع اعتراضاً جماعياً لدى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، وذلك يوم الاحد، الموافق في 11/09/2016، فأننا ندعوكم لحضور ورشة العمل التي ستعقد غداً السبت 10/09/2016 في الساعة السابعة مساءً في قاعة الجلاء الكائنة في مبنى جمعية الجولان لتطوير القرى العربية، وذلك لعرض ومناقشة حيثيات وتفاصيل الاعتراض.

 

مع فائق التقدير والاحترام

المرصد – المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

وفيقه

 

بتاريخ :

09/09/2016 17:08:42

 

النص :

بالتوفيق ويعطيكن العافيه ومصلحة الفرد تقتضي لتكوين مجموعه موحده لبناء بلدنا وجعلها بافضل حال لنزرع بذور التعاون