بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
22 سبتمبر موعد وصول سفينة كسر الحصار الجديدة
  06/09/2008

على متنها برلمانيون وشخصيات أممية
22 سبتمبر موعد وصول سفينة كسر الحصار الجديدة

- أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن موعد انطلاق السفينة الجديدة لكسر الحصار من قبرص تجاه قطاع غزة هو 22-9-2008. وأكد الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه امس الخميس ، على أن السفينة تضم العديد من المتضامين الأجانب بينهم أعضاء برلمان أوروبيون، وشخصيات أممية وأطباء، إلى جانب رجال إعلام وصحفيين.وأشار الخضري، إلى أن الأطباء وهو مختصون بتخصصات نادرة سيبقون في غزة لإجراء عمليات للجرحى والمصابين والتخفيف عنهم آلام المرض والسفر للخارج لتلقي العلاج.وبين أن السفينة ستأخذ معها في رحلة العودة من غزة إلى قبرص تسعة من "العالقين الجدد"، إلى جانب عالقين فلسطينيين.
يذكر أن تسعة متضامنين (بينهم شقيقة زوجة توني بلير) من أصل 44 من 17 دولة أجنبية وصلوا قطاع غزة عبر سفينتي كسر الحصار قبل أسبوعين، ما زالوا عالقين في غزة بعد رفض الاحتلال سفرهم، في حين أن باقي المتضامنين غادروا ضمن السفينتين، متعهدين بالرجوع قريباً عبر سفن أكبر ومتضامنين جدد حتى كسر الحصار.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات