بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
محكمة مصرية تعيد النظر بوقف تصدير الغاز لإسرائيل
  12/01/2009

محكمة مصرية تعيد النظر بوقف تصدير الغاز لإسرائيل

قرّرت محكمة مصرية امس، إعادة النظر بقرار محكمة أخرى بوقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل.
وأعلنت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أنها قبلت طلباً مقدّماً من عدد من المحامين لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر مؤخراً، والذي أمر بوقف تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل.
وكانت مجموعة من الناشطين المناهضين للتطبيع مع إسرائيل ربحت العام الماضي دعوى أقامتها لإجبار وزارة النفط المصرية على وقف تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل، على أساس أنه يباع بأسعار تقلّ عن الأسعار العالمية وقيمتها السوقية.
وقال محامي الناشطين إبراهيم يسري، إن قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة لا يمكن أن يؤدي الى وقف تنفيذ الحكم الابتدائي، متهماً محامي الوزارة والشركة بالعمل لصالح الحكومة لإجهاض قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل.
وقرّرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة إحالة طلب الاستئناف المقدّم من المحامين العاملين في وزارة النفط والشركة المصدرة الى جلسة تعقد في ٢٠ كانون الثاني الحالي، وذلك للنظر فيه، مع استئناف مماثل مقدّم من هيئة قضايا الدولة. وطالب المحامون بوقف تنفيذ القرار لعدم قانونيته، بالإضافة الى أن تنفيذه سوف تترتب عليه أضرار جسيمة يتعذر تداركها. (يو بي آي)
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات