بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
ربع مساجين العالم في أميركا
  04/03/2009

ربع مساجين العالم في أميركا

حقق ارتفاع عدد نزلاء السجون الأميركية لعام 2007 رقماً قياسياً، إذ بلغ أكثر من 7 ملايين سجين، ما يشكل ربع المساجين في أرجاء العالم. ويشمل العدد نزلاء السجون والمعتقلات ومراكز الإصلاح والتأهيل.
وكشف التقرير أن عدد نزلاء السجون الأميركية ارتفع بصورة كبيرة جداً خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية. وبيّن أن نسبة نزلاء السجون في عام 1981 بلغت 1 إلى 77 من السكان البالغين، ما يعني أن عدد النزلاء في تلك السنة بلغ مليوني سجين. وبمقارنة مع سكان العالم، تصل نسبة سكان الولايات المتحدة إلى 5 في المئة فقط من إجمالي عدد السكان على الكرة الأرضية، إلا أن نسبة المساجين ترتفع لتصل إلى 25 في المئة من إجمالي المساجين حول العالم، بحسب ما اورد موقع «سي ان ان» الالكتروني.
وبدراسة تفاصيل حالات المساجين، يتبين أن الأرقام تختلف بحسب العرق والجنس، إذ يبلغ عدد السجناء الأميركيين من أصل أفريقي نحو أربعة أضعاف المساجين البيض.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات