بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
البطيخ الأحمر.. منشط جديد في شرايين الجسم
  11/03/2009

البطيخ الأحمر..  منشط جديد  في شرايين الجسم
أكدت دراسة قدمها باحثون في جامعة "ايه آند إم" الاميركية في تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوي على مكونات تؤدي الى نفس تأثيرات الفياغرا في توسيع الاوعية الدموية، بل ربما في تنشيط الشهوة الجنسية.
وظل باحثو الجامعة يدرسون لفترة طويلة هذه الفاكهة الحلوة، وعثروا على ما وصفوه بمواد طبيعية "معزِّزة" للجسم البشري.
وقال الدكتور بيمو باتيل، مدير مركز تحسين الفواكه والخضروات في الجامعة، إن الباحثين كانوا على علم بفوائد البطيخ الأحمر المهمة، إلا أن عددها يتزايد بعد كل دراسة جديدة.
ويحتوي البطيخ الأحمر وعدد من الفواكه والخضروات الاخرى، على مواد "فيتو" الغذائية؛ ومنها "لايكوبين" و"بيتا كاروتين" و"سترالين"، التي تقود الى حدوث تفاعلات جيدة داخل الجسم البشري.
وقال الباحثون انهم يعتقدون ان مادة "سترالين" هي التي تمتلك القدرة على توسيع الأوعية الدموية واسترخائها، كما تفعل الفياغرا.
وعندما يتناول الانسان البطيخ الأحمر، فان "سترالين" تتحول الى الحمض الأميني "أرجنين"، الذي "يصنع المعجزات للقلب والدورة الدموية، ويعزز جهاز المناعة". وبخلاف عقار الفياغرا الذي يوجه مهمته نحو عضوٍ واحدٍ في الجسم، فان البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية.. من دون حدوث أية أعراضٍ جانبيةٍ.
وقد عثر العلماءُ على تركيزات عالية لمادة "سترالين" في قشرة البطيخ الأحمر. ولأن القشرة لا يتم تناولها مع لبِّ البطيخ، فان الباحثين سيتوجهون لإنتاج نوعٍ مهجّنٍ منه يحتوي على تركيزٍ عالٍ لهذه المادة الحيوية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات