بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
ملكة جمال العالم: لم أرغب في الخروج من معتقل غوانتانامو
  02/04/2009

ملكة جمال العالم: لم أرغب في الخروج من معتقل غوانتانامو

مكان هادئ وجميل يساعد على الاسترخاء» قد لا يكون هذا وصف كل من يزور خليج غوانتانامو حيث تحتجز الولايات المتحدة نحو 240 سجينا في مركز اعتقال لاقى إدانات من مختلف انحاء العالم.
ولكن هذا كان رأي ملكة جمال العالم الفنزويلية ديانا مندوزا التي زارت المنشأة البحرية الأميركية في شرق كوبا هذا الشهر في جولة نظمتها المنظمات الخدمية المتحدة التي تدعم الجنود الاميركيين. وتستخدم السلطات الأميركية قاعدة غوانتانامو البحرية التي تصفها الحكومة الكوبية منذ سنين بأنها غير قانونية كمركز اعتقال للاجانب المشتبه بتورطهم في اعمال ارهابية.
ووجهت انتقادات للمعتقل على انه رمز للانتهاكات في حرب واشنطن على الارهاب التي بدأتها بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001. وتحمست مندوزا المولودة في العاصمة كراكاس وتبلغ من العمر 22 عاما لزيارتها للمنشأة خلال الفترة من 20 وحتى 25 من مارس مع ملكة جمال الولايات المتحدة كريستال ستيوارت (27 عاما) ووصفتها بأنها «تجربة لا يمكن تصديقها» وكتبت عنها في مدونة على موقعها الالكتروني على الانترنت بتاريخ 27 من مارس. وكتبت مندوزا في المدونة «إنها مفعمة بالمرح» ووصفت كيف التقت هي وستيوارت بافراد من الجيش الاميركي وقامت بجولات في انحاء المعسكر المحاط باسوار عليها اسلاك شائكة وحقول الغام وابراج مراقبة. وقالت انها زارت حانة داخل القاعدة والشاطئ «الخلاب» هناك.
ومضت مندوزا تقول «زرنا معسكرات المحتجزين ورأينا السجون واماكن استحمامهم وكيف يروحون عن انفسهم بمشاهدة الافلام ودروس الفنون والكتب. كانت شيقة جد».
واضافت «لم ارغب في المغادرة. انه مكان يساعد على الاسترخاء وهادئ وجميل للغاية»، وزعم محتجزون سابقون ونشطاء حقوقيون بوجود اشكال للتعذيب منها «محاكاة الغرق» داخل السجن.
وقالت منظمة ملكة جمال العالم ان رحلة مندوزا وستيوارت لغوانتانامو كانت جزءا من علاقة قائمة منذ وقت طويل مع المنظمات الخدمية المتحدة وبرنامجها الترفيهي «لرفع الروح المعنوية للقوات الأميركية».
وقالت باولا شوجارت رئيسة منظمة ملكة جمال العالم «تصريحات ديانا مندوزا في مدونتها كانت اشارة الى حسن الضيافة الذي لقيته اثناء لقائها افراد الجيش الاميركي وعائلاتهم الذين يستقرون في غوانتانامو».
واضافت قولها «سنستمر في التعبير عن تقديرنا وشكرنا لأفراد القوات المسلحة الذين يخدمون أمتنا». وقالت مندوزا التي توجت ملكة لجمال الكون عام 2008 في فيتنام «شهدنا ايضا الكلاب العسكرية وقدمت ايضا عرضا رائعا لمهاراتها وكان جميع الأفراد من الجيش رائعين معنا».
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

زائر

 

بتاريخ :

06/04/2009 10:14:06

 

النص :

فلتذهب الى الجحيم علها تجد ما يعجبهاأيضا