بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
سوريون يصنعون أكبر علبة حلويات هدية لأهالي غزة لغزة
  08/04/2009

سوريون يصنعون أكبر علبة حلويات هدية لأهالي غزة لغزة
عرضت شركة سلطان للحلويات والماكولات اكبر علبة حلويات في العالم في معرض الحلويات الذي افتتح الثلاثاء في فندق "فور سيزن"، صنعت دعما لشعب غزة.
وقامت الشركة بتصميم هذه العلبة المصنوعة من الخشب والحديد والقماش على شكل لوحة فنية يبدو على طرفها الايمن العلم السوري وعلى الجهة المقابلة علم فلسطين وفي المنتصف صورة للجامع الاموي.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال المدير العام للشركة المصنعة سامر القصير: "يبلغ طول العلبة 22 مترا وعرضها 120 سنتم وتزن 2500 كلغ متضمنة 1000 كلغ من 14 صنفا من الحلويات الشرقية".
وحول تصنيفها كاكبر علبة حلويات في العالم اجاب القصير "لقد راسلنا موسوعة غينيس التي اعربت عن مفاجئتها، مؤكدة ان اكبر علبة حلويات مصنفة لديهم كانت علبة من السكاكر يبلغ طولها 4 امتار طولا وعرضها 5 امتار وارتفاعها 9 امتار". واضاف القصير "لقد صنعت العلبة من اجل دعم اهلنا في غزة وسنقوم بتفريغ العلبة ضمن علب صغيرة من اجل ارسالها الى اهلنا في غزة".
وقد افتتح المعرض وزير الصناعة السوري فؤاد الجوني وكان برفقته احمد عبد الكريم رئيس اللجنة الشعبية لدعم الانتفاضة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات