بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
الحب من النظرة الأولى قد يكون جينياً
  13/04/2009

الحب من النظرة الأولى قد يكون  جينياً

وجدت دراسة حديثة أن الحب من النظرة الاولى قد يكون حقيقياً على الاقل عندما يتعلق الامر بالناحية الجينية. وبحسب موقع لايف ساينس تبين من البحث الذي أجراه العلماء على ذباب الفاكهة، والذي قد تكون له تطبيقات على البشر، أن أناث هذه الحشرات تميل للذكور التي تتطابق معها جينياً إذ تضع بيضاً أكثر بعد التلاقح معها، على عكس ما هو الامر بالنسبة إلى الشركاء غير المتطابقين جينياً وهو ما يتيح للاناث إنجاب ذرية أفضل.
وزاوج العلماء بين اناث وذكور ذباب من السلالة ذاتها ،وبعد ذلك مع سلالات أخرى فلاحظوا اختلافاً في كمية البيض التي كانت تضعها الاناث في كل مرة اعتماداً على الذكور المتطابقة معها جنسياً.
وفي هذا السياق قال أندرو كلارك من جامعة كورنيل الذي شارك في إعداد هذه الدراسة " يمكنك أن تطلق على ذلك الحب من أول نظرة، وقد يكون الامر صحيحاً"، مضيفاً "إنها (الاناث) موجودة كي تحب وهذه هي طبيعتها"، لافتاً إلى أن الامر قد ينطبق أيضاً على البشر لأنه قد يكون لبعض النساء ميل للرجال الذين يتطابقون معهم جينياً وبأن أجسادهن قد تستجيب لفرص التزواج معهم أكثر من غيرهم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات