بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
خبير: العالم على شفا وباء انفلونزا الخنازير
  28/04/2009

خبير: العالم على شفا وباء انفلونزا الخنازير

 حذر الاثنين خبير صيني في علم الفيروسات من احتمال انتشار وباء انفلونزا الخنازير.وقال إن الصين والهند وهما الدولتان الاكبر في آسيا من حيث تعداد السكان لن تكونا مستعدتين للتعامل معه.وكان الخبير جوان يي وهو أستاذ أكاديمي بجامعة هونج كونج قد ساعد على مكافحة فيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد "سارز" وانفلونزا الطيور كما ساعد على اكتشاف أن حيوان سنور الزباد هو السبب في تفشي وباء سارز عام 2003. وقال جوان "نحن على شفا وباء."
وأضاف "أعتقد أن تفشي هذا الفيروس بين البشر لا يمكن احتواؤه خلال فترة قصيرة.. هناك بالفعل حالات في كل المناطق تقريبا. الصورة تتغير كل لحظة.
وقتل فيروس أنفلونزا الخنازير الذي يشمل خليطا من أنفلونزا الخنازير والطيور والبشر ويعرف باسم اتش1 ان1 ما يصل إلى 103 أشخاص في المكسيك وأصاب 20 في الولايات المتحدة وستة في كندا.
وتصف منظمة الصحة العالمية الفيروس في الوقت الحالي بأنه "حالة طواريء بالنسبة للصحة العامة تثير قلقا دوليا". وتقول انها قد تصبح وباء او انتشارا لمرض خطير على مستوى العالم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات