بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
اختراق جديد للخصوصية..إعلانات الفيس بوك تطارد المستخدمين
  30/07/2009

اختراق جديد للخصوصية..إعلانات الفيس بوك تطارد المستخدمين
قالت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية إن أكثر من 200 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تبادلوا الإسبوع الماضي تعليمات عن كيفية التخلص من تبعية المعلنين، الذين يصنعون دعاية باستخدام صور ملفات المستخدمين الشخصية دون تصريح منهم.
وأضافت الشبكة أن تلك التحذيرات تنقلت عبر الأصدقاء علي الموقع، ومن بين التحذيرات المنقولة علي سبيل المثال "إن "فيس بوك" قد وافق علي السماح لطرف ثالث من المعلنين باستخدام صورك "دون تصريح منك"، ولتجنب هذا أضغط علي "الإعدادات" في الأعلي ثم أختر "إعدادات الخصوصية" ومنها إلي "آخر الأخبار والحائط" حيث ستختار علامة التبويب "إعلانات فيس بوك"، التي ستقرر منها إذا كنت ستظهر في إعلانات "أصدقائك فقط" أم "لا أحد" ثم تحفظ تلك التغييرات الخاصة بك ، وبعد إملاء التعليمات يطلب منك الراسل إرسالها لأصدقائك ليتعرفوا علي الطريقة.
ونقلت الشبكة رد مسئولي الموقع علي ذلك بقولهم إنهم "تعاملوا مع تلك الشبكات المارقة، وإن "فيس بوك" لم يغير سياسته وإنه مستمر في عدم بيع "معلومات المستخدمين أو محتوياتهم" للمعلنين.
وقال باري شنيت، متحدث باسم "فيس بوك" لـ "فوكس نيوز" إن الإعلانات، التي أخافت المستخدمين كانت من شبكات مارقة، وتم التعامل معها، حيث أزيلت الإعلانات كما منعت بعض شبكات الإعلانات من استخدام "فيس بوك"، كما تم تحذير المطورين.

وأضاف شنيت أنه من الممكن أن تظهر صورتك بجوار إعلان، في حالة إذا ما أصبحت مرتبطا بالمنتج فقط، هي أن تكون مثلا مشجع لصفحة منتج ما، حيث يظهر لك إعلان مثل "خمسة من أصدقائك أصبحوا مشجعين للمنتج "سين".
وأضاف أن الموقع ملتزم بالبقاء متيقظا في تطبيق سياساته لمنع الإعلانات المسيئة من الظهور علي "فيس بوك"، سواء ما كانت مقدمه من الموقع أو من طرف ثالث"
واستدرك قائلا إن "فيس بوك" يحتاج مساعدة المستخدمين، في حالة ما شاهدوا إعلانا مضللا أو اعتقدوا أنه يخرق سياسات الموقع، فعليهم اخطاره.
ورجح المدون تريسي كنوب، أحد مرسلي التعليمات المتاحة عن كيفية الخروج من هذه الإعلانات ، أن يعيد مستخدمو "فيس بوك" إرسال الإجراءات الأربعة لكل مستخدم يعرفونه.
وقالت باري افتاب مديرة موقع www.wiredsafety.org وخبيرة الإنترنت وقوانين الخصوصية إن موقعها لم يستلم "عددا كبيرا" من الشكوي، فيما يتعلق بإساءة محتملة تتعلق بصور الملفات الشخصية
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات