بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
أستراليا: تسجيل حزب الجنس كحزب سياسي رسمياً
  12/08/2009

أستراليا: تسجيل حزب الجنس كحزب سياسي رسمياً
أخيراً.. اجتمع الجنس مع السياسة رسمياً في أستراليا، على الأقل، بإعلان اللجنة الانتخابية الأسترالية تسجيل “حزب الجنس” كحزب سياسي رسمياً.
وقالت اللجنة الانتخابية إن تسجيل الحزب كحزب سياسي واجه العديد من الاعتراضات.
وبدورها قالت مؤسسة الحزب، فيونا باتن، إن المصادقة على تسجيل حزبها دليل على اهتمام المفوضية بحرية التعبير “وضمان الحقوق الديمقراطية لكافة المجموعات المختلفة في المجتمع.”
وأضافت: “واحدة من دواعي تأسيس الحزب هي توفير منصة إيجابية للقضايا الجنسية في سياق الأفكار السلبية عنه لدى معظم السياسيين والأحزاب السياسية.
ولفتت إلى أن قضاء اللجنة الانتخابية وقتاً طويلاً في اعتبار كلمة “جنس” تعكس الحاجة إلى نقاش صادق ومفتوح بشأن تلك القضايا.
ويقول الحزب في موقعه الإلكتروني إن من أهدافه حصول النساء على مقاعد بالمناصفة في مجلسي الشيوخ والنواب، ونشر التوعية الجنسية بين طلاب المدارس الثانوية وضمان حقوق الأزواج المثليين ومحاربة العبودية الجنسية، والمطالبة بإدراج الفياغرا والأدوية الأخرى لعلاج العجز الجنسي مجاناً ضمن برنامج الرعاية الصحية الحكومي.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات