بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
سأصفح عنك إذا همست بأذني اليمنى!
  03/02/2010

سأصفح عنك إذا همست بأذني اليمنى!

لندن - صحيح ان الاعتذار مسألة صعبة، لكن يبدو ان ثمة طريقة لتفادي تكرار الكلمات أكثر من مرة وذلك عبر همس الكلمات المناسبة في الأذن اليمنى وليس اليسرى.
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان باحثين من جامعة فالنسيا الأسبانية وجدوا ان سر التعبير الناجح عن الأسف والندم عن خطأ ما تمكن في الهمس أو الكلام في الأذن اليمنى.
وأشارت الدراسة إلى انه عندما يشعر المرء بالغضب تصبح الأذن اليمنى أكثر تقبلاً للصوت.
لذا قال الباحثون انه لتهدئة شخص ما من المنطقي النطق بالاعتذار بالطريقة المناسبة، وشددوا على ان نتائج دراستهم تتماشى مع الجزء الأيمن من الجسم الذي يسيطر عليه القسم الأيسر من الدماغ.
يشار إلى انه لدراسة ما يحصل عندما نغضب، طلب الباحثون من 30 شاباً التوصل إلى حالة من الغضب من خلال قراءة إعلانات عدائية مزعجة، وما أن استشاطوا غضباً وارتفع ضغط دمهم ومعدلات التستوسترون عندهم وزاد نبض قلبهم حتى نفذ اختبار الاستماع على الأذن اليمنى واليسرى.
فتبين ان قدرة الأذن اليمنى على نقل الأصوات بشكل أكبر عند الغضب، فيما لم يسجل أي تغيير عند التدقيق في الأذن اليسرى.
وأوضح الباحثون ان سبب ما حصل قد يكون لأن الجانب الأيسر من الدماغ يستقبل ويفهم الأصوات التي تأتي من الأذن اليمنى ولذا في حالات الغضب، يمكن سماع الأصوات التي تمر فيها بوضوح أكبر

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات