بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
كسر المثل العربي القائل: قلنا تيس .. قالوا احلبوه...تيس يدر حليبا في م
  27/07/2010

كسر المثل العربي القائل: قلنا تيس .. قالوا احلبوه...تيس يدر حليبا في مكة

تفاجأ المواطن بندر القناوي، الذي يتاجر في الأغنام بأن تيسا ضمن قطيعه يدر حليبا، إذ لم يصدق مساعديه عندما أبلغوه حتى رأه بعينيه وفي مزرعته.
وأوضح القناوي وقد بدت على محياه ابتسامة تعجب: «في الحقيقة هذا التيس كسر المثل العربي القائل، قلنا تيس .. قالوا احلبوه، ويبدوا أني لن استخدم هذا المثل لاحقا، لأن التيس بات يحلب».
وبين أن العاملين في المزرعة كانوا يفحصون تيسا مريضا قبل أشهر، واكتشفوا أنه يحمل أثداء مثل الماعز، مشيرا إلى أن تيسه في عامه الثالث، وهو نتاج تزاوج تيس سوري بماعز عربية.
وأكد القناوي أنه طيلة 20 عاما قضاها في تجارة المواشي لم يصادف أو يسمع بحالة مشابهة، واستدرك أن تيسه يحلب كمية مماثلة لتلك التي يحلبها الماعز في المقدار والنوع.
المصدر: عكاظ
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات