بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
منعاً للتزيف والوقائع .. شاركوا بالتصويت حالاً ...
  08/01/2011

 منعاً للتزيف والوقائع .. شاركوا بالتصويت حالاً ...

هل تتم تسميتها (فلسطين) او (اسرائيل)


 تواصل شركة "جوجل" العالمية، بإجراء تصويت عامّ لاختيار تسمية الأراضي الفلسطينية المحتلّة بفلسطين أو "إسرائيل"، ليصار إلى اعتمادها لاحقاً في كافّة المواقع الإلكترونية الخاصّة بالشركة.
وكشفت نتائج التصويت حتى الخميس (6/1) وفق وكالة انباء قدس برس، أن 51.5 في المائة من إجمالي عدد المصوتين الذين تجاوز عددهم أربعة ملايين و326 ألفاً، اختاروا تسمية "فلسطين"، في حين أن 48.5 في المائة اختاروا "إسرائيل".
ويتبيّن لمتصفحي الموقع الإلكتروني المخصّص لعملية التصويت http://www.israel-vs-palestine.com/IL/EN/ أن غالبية من قاموا بالتصويت لصالح "إسرائيل" هم من الدولة العبرية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، في حين أن مستخدمي شبكة الإنترنت في كل من مصر، السعودية، الأردن، الإمارات، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا وهولندا هم أكثر من دعموا فلسطين وأيّدوا تثبيت اسمها على محرّك البحث "جوجل".
وشرع نشطاء عرب على شبكة الإنترنت، مؤخراً بحملة تناشد تكثيف التصويت لدعم فلسطين والحيلولة دون تسميتها على المواقع الإلكترونية بـ "إسرائيل"، الأمر الذي اعتبروه "تزييفاً للتاريخ والوقائع"، حسب قولهم


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات