بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
الرسم بأحمر الشفاه والقبل..
  14/07/2011

الرسم بأحمر الشفاه والقبل..
 موقع الجولان


هل سمعت من قبل عن فن الرسم بالشفاه؟ نعلم أنه من الممكن وضع القبلات على الخطابات المرسلة، أو الصور التذكارية، لكن لم يفكر أحد من قبل في استثمار هذه الطريقة في رسم صور فنية بأكملها.
الفنانة الايرلندية ناتالي آيرش، تتخذ من شفتيها ريشة لرسم لوحات مبدعة، وهي تعتبر واحدة من الفنانين الذين ليسوا بحاجة لاستخدام أيديهم في الرسم.
وتقوم ناتالي بوضع أحمر الشفاه بشكل مركز على شفتيها، ثم تقوم بالرسم على اللوحة أمامها، وهي عادة من القماش الكتاني الأبيض، وكأنها تقبلها، وتخرج في النهاية صورة فنية كاملة، وتحصل على النتيجة المرجوة، ويظهر في الصور هنا صورة كاملة لمارلين مونرو صنعتها ناتالي بشفتيها.
ومن خلال تغيير قوة القبلة وحجمها، تستطيع آريش التحكم بالألوان وخلق تدرج في لوحاتها.
وقالت ناتالي إن لديها مواهب في شفتيها أكثر من المواهب التي تمتلكها في يدها لممارسة فن الرسم، بشكل مميز ورائع.
وكانت آيرش تعلمت الرسم ببصمات الأصابع منذ كانت في الثانوية، وقالت: " كانت لوحاتي المدرسية جيدة، لكن بما أن كثيرًا من الفنانين قاموا بذلك من قبلي، لم أشعر أن ذلك كان عملي الخاص، جاءتني الفكرة عندما كنت أتحضر للذهاب إلى عرض ذات ليلة، ووضعت قليلاً من أحمر الشفاه، ثم لطخت قطعة ورقية، فراودتني الفكرة على الفور"، أضافت أن شفاهها تتعب أثناء الرسم، وعيونها أيضًا، من كثرة معاينة الرسم عن قرب، ومن ثم عن بعد
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات