بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
هل وجد علماء اسرائيل علاجا شافيا للسرطان؟
  07/12/2011

هل وجد علماء اسرائيل علاجا شافيا للسرطان؟


قال موقع القناة التلفزيوينة الثانية الالكتروني إن علماء اسرائيليين يعملون في جامعة تل ابيب طورو ابرة صغيرة نجحت في تدمير وانهاء وجود اكثر من 20 نوعا من الخلايا السرطانية، اضافة الى منح المريض مناعة تحول دون عودة السرطان.
واضاف الموقع ان البرفسور يونه كيسري والبرفسور يتسحاق كلزون من كلية الطب في جامعة تل ابيب طورا الابرة السحرية التي تطلق ذرات "الفا" باتجاه الخلايا السرطانية، حيث اجريت تجارب على فئران المختبر تخللها ادخال الابرة الى عمق الخلية السرطانية ومن ثم اطلاق ذرات الفا التي تتسبب بحالة من عدم الاستقرار للخلية السرطانية وبالتالي تدميرها.
ولاحظ العالميين بعد استخدام الابرة ان العملية العلاجية تسبب ضررا فادحا للخلايا السرطانية تنتهي بتدميرها نهائيا دون اية مضاعفات جانبية، مؤكدين تسجيلهم نجاحات في معالجة اكثر من 20 نوعا من السرطان بما في ذلك تدمير خلايا سرطانية "بشرية" جرى زرعها في اجسام الفئران بهدف التجربة مؤكدين ان اختراعهم لا زال في طور التجارب الاولية.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات