بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
لماذا يموت غالبية الاسرائيليين ايام السبت الساعة 7 صباحا؟
  09/01/2012

لماذا يموت غالبية الاسرائيليين ايام السبت الساعة 7 صباحا؟
 

وكالات..

لماذا يموت غالبية الاسرائيليين ايام السبت الساعة السابعة صباحا؟ سؤال غريب وغير متوقع، لكن منظمة نجمة داوود الحمراء اجابت عليه من خلال معطيات احصائية نشرتها يوم امس الاحد، في محاولة للاجابة على سؤال يراود الاسرائيليين، لماذا يعتبر السبت من الايام القاتلة بالنسبة لهم.

وفقا لمعطيات نجمة داوود الحمراء يسجل في اسرائيل يوميا ما متوسطه 20 حالة وفاة خارج المستشفيات والمراكز الطبية بما يعادل 7300 حالة سنويا لكن هذه الارقام لا تتوزع بالتساوي على ايام الاسبوع وفقا لذات المعطيات.

ويحتل السبت قائمة ايام الموت بالنسبة للاسرائيليين بمتوسط 1295 حالة سنويا مقابل 1023 حالة ايام الاحد فيما تسجل ايام الجمعة اقل الحالات بواقع 879 حالة سنويا.

والمعطيات الاحصائية المذكورة مستمدة اساسا لعدد حالات استدعاء سيارات الاسعاف لمعاينة حالات وفاة تم جمعها عام 2009 لكن نجمة داوود تؤكد استمرار الظاهرة حتى اليوم بل اتساع نطاقها.

وفي باب التفسير تعتقد نجمة داوود ان سبب تسجيل اعلى عدد من حالات الوفاة ايام السبت يعود الى اغلاق صناديق المرضى ابوابها وخروج اطباء العائلة في اجازة نهاية الاسبوع لكن نجمة داوود لم تفسر سبب انخفاض الحالات ايام الجمعة مثلا.

وفيما يتعلق بساعة الوفاة قالت معطيات نجمة داوود ان السابعة السابعة صباحا هي اكثر الساعات تسجيلا للوفيات، حيث سجل اغلب الحالات المذكورة تمام السابعة صباحا.

ولتفسير هذا الامر قالت نجمة داود "الاشخاص يموتون خلال ساعات الليل" اثناء نومهم "ايضا وبنسبة ليست بالقليلة لكن يتم الكشف عن واقعة الوفاء في الساعه السابه صباحا موعد استفاقة الناس استعدادا للتوجه لاعمالهم واشغالهم"، حسب ما قاله الدكتور الي يفه مدير قسم التوعية والإرشاد والدعاية في المنظمة

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات