بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
علماء فلك أمريكيون يتوقعون انفجار النجم "إتا كاريناي" فى أية لحظة
  21/02/2012


علماء فلك أمريكيون يتوقعون انفجار النجم "إتا كاريناي" فى أية لحظة

مرفت خالد-


توقع علماء فلك أمريكيون بمعهد الفضاء للعلوم بولاية كاليفورنيا الأمريكية أن ينفجر النجم "إتا كاريناي" الواقع داخل المجموعة الشمسية والذى يبعد مسافة 5. 7 ألف سنة ضوئية عن كوكب الأرض فيما لم يحدد العلماء.

موعد الانفجار مكتفين بالإشارة إلى أن كل الدلائل تؤكد أنه جاهز في أية لحظة للانفجار وقد يكون ذلك بعد ألف سنة أو فى غضون ساعات.

وقال عالم الفضاء أرمين ريست - في تقرير أصدره المعهد ونشر على شبكة الإنترنت الأحد إنه فى حال انفجار هذا النجم العملاق الذي يزن أكثر من مائة ضعف وزن الشمس فإنه سيطلق أشعة ساطعة جدا تفوق الضوء الصادر عن مجرة درب التبانة بكامل مكوناتها محدثا تغيرات كبيرة فى دائرة قطرها قرابة المليوني سنة ضوئية.

ويراقب علماء الفلك بالمعهد الفضاء الخارجى تحسبا لوقوع أية حوادث كونية من الممكن أن تؤثر على كوكب الأرض، وذلك بهدف اتخاذ الاجراءات الممكنة للحيلولة دون وقوع كارثة تهدد كوكب الأرض مثلما حدث عند اصطدام أحد النيازك الهائلة بالأرض قبل أكثر من 65 مليون سنة وأدى إلى إنقراض الديناصورات وأنواع أخرى من المخلوقات كانت تعيش فى مناطق قريبة من موقع سقوط النيزك.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات