بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
قرية نسائية تمنع دخول "غير المحتشمات" بالجوف
  02/05/2012


قرية نسائية تمنع دخول "غير المحتشمات" بالجوف
بدأت الظاهرة تتوسع بحضور فتيات بهيئة ذكورية متشابهة الملامح
العربية.نت

منعت إدارة القرية النسائية في مدينة سكاكا السعودية دخول النساء غير المحتشمات والمسترجلات أو ما يطلق عليهن «البويات»، ابتداء من 1433/6/23، كما قامت إدارة القرية النسائية بإرسال رسالة نصية على هواتف مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بهذا الخصوص.
وتزايدت ظاهرة غير المحتشمات بين شريحة واسعة من المراهقات بالجوف خلال حضورهن لمختلف المناسبات العامة والأماكن المخصصة للنساء فقط، لاسيما في القرية النسائية في سكاكا خلال الفترة الماضية، بشكل ملفت للأنظار بحسب ما ذكرته صحيفة "الشرق" السعودية.
حيث بدأت الظاهرة تتوسع عن طريق حضور مجموعات بلباس متقارب وبهيئة ذكورية متشابهة الملامح، مع قيام العديد من المراهقات بالرقص على أنواع محددة من الموسيقى الحزينة والقيام بحركات بطيئة بشكل مثير للحضور، معتبرات أن تلك الظواهر دخيلة على المجتمع ولا تعكس واقعه المحافظ، وتحتاج لوقفة وتصدي صارم من الجميع في سبيل قمعها من جذورها.
وسبق أن اتخذت إدارة القرية النسائية قرارات منع بموجبها دخول أجهزة الجوال المزود بالكاميرا وتشغيل الأغاني والرقص والتجمعات الفوضوية، وما زالت متمسكة بتلك القرارات، وتنفيذها عن طريق فريق أمن نسائي سعودي أوكلت له متابعة تنفيذ القرارات والمحافظة على الأمن لجميع الزائرات طوال الأعوام الماضية.
وكانت أصدرت توجيهات في السعودية في وقت سابق بمنع دخول الطلاب والطالبات الذين يمثلون ظاهرة «الإيمو والبويات» لمدارس التعليم العام والجامعات، ومنعهم أيضاً من الوجود في الأماكن العامة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات