بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
فيروس جديد يسرق معلومات من الحواسيب الاسرائيلية والايرانية
  29/05/2012

فيروس جديد يسرق معلومات من الحواسيب الاسرائيلية والايرانية


اكتشف فيروس جديد يقوم بالسطو على المعلومات المخزنة داخل الحواسيب الاسرائيلية والايرانية وفقا لما ادعته اليوم " الاثنين " شركة الحماية " Kaspersky" الروسية التي اطلق على الفيروس الجديد اسم FLAME واعلنت عن اكتشافه مؤخرا.
ويقوم الفيروس الجديد بسجب الصورة الموجودة على شاشات الحواسيب ويشغل دون معرفة صاحب الجهاز ميكروفون موجود داخل الجهاز ويسجل كل ما يدور من حديث .
ووفقا لاقوال خبراء شركة الحماية التي تعتبر احدى اكبر الشركات العالمية المتخصصة بحماية المعلومات بامكان الفيروس الجديد المزروع في معظم حواسيب منطقة الشرق الاوسط منذ خمس سنوات على الاقل الولوج الى داخل هذه الحواسيب وتغيير برمجتها وتعريفاتها اضافة الى تشغيل ميكروفونات للتنصت والتقاط الصور بحجم الشاشة والتدخل في محادثات " التشات ".
وادعت الشركة ان ايران اكثر الدول تاثرا بهذا الفيروس الذي اصاب عددا كبيرا من الحواسيب التي يمتلكها الايرانيون فيما تعتبر اسرائيل الاولى من حيث حجم انتشار هذا الفيروس .
ووصفت الشركة وضع الفيروس التكنولوجي بغير المعروف حى الان لكنه متطور ولم يعرف من يقف وراء نشره في غالبية حواسيب ايران واسرائيل

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات