بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
٤٠ بالمئة من الأطفال السويديين في الثانية من العمر يستخدمون الانترنت
  19/10/2012

٤٠ بالمئة من الأطفال السويديين في الثانية من العمر يستخدمون الانترنت

أظهر تقرير حول "السويديين والانترنت في العام 2012" أن 40% من الأطفال السويديين الذين يبلغون من العمر سنتين يستخدمون الانترنت.
وأوضح التقرير أن "الأطفال باتوا يستخدمون الانترنت في سن مبكرة جدا، وفي العام 2012 استخدمه نصف الأطفال البالغين من العمر 3 سنوات و40% من أولئك البالغين من العمر سنتين".
وأوضح جان إيلفيليد المسؤول عن التقرير إن الأطفال يستخدمونه "في أغلب الأحيان من أجل الألعاب والفيديو".
وجاء في التقرير أنه "عندما دخل الانترنت البيوت قبل 17 سنة، لم يثر اهتمام الشبان ولا الأطفال. لكنه وصل إلى الأطفال في دور الحضانة بعد عشر سنوات. واليوم، يعتبر الشبان الأكثر استخداما للانترنت".
وأضاف جان إيلفيلد أنه ما من دراسات حول استخدام الأطفال الصغار للانترنت لأن "النفاذ إلى الانترنت منتشر بشكل كبير في السويد والأطفال يولدون في بيئة متصلة بالانترنت".
يصدر تقرير "السويديون والانترنت" كل سنة منذ العام 2000 وهو يرتكز على حوالى ألفي مقابلة هاتفية مع أشخاص فوق الثانية عشر من العمر يعيشون في السويد. أما الأسئلة المتعلقة بالأطفال دون الثانية عشرة من العمر فتطرح إلى ذويهم.
يذكر أن 89% من الشعب السويدي يستخدمون الانترنت

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات