بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
وزارة البيئةالاسرائيلية تدعو إلى وقف إستعمال اكياس الـ "نايلون"
  01/10/2013

وزارة البيئةالاسرائيلية تدعو إلى وقف إستعمال اكياس الـ "نايلون"

حسب تقديرات يستعمل المستهلكون في إسرائيل 2,2 مليار كيس نايلون سنويا تصل في نهاية المطاف إلى مطامر النفايات

​في اجتماع برؤساء شبكات التسويق الكبرى، بحث الوزير لحماية البيئة عضو الكنيست عمير بيرتس الوسائل لتخفيض استعمال أكياس النايلون التي تعتبر من المواد التي تتحول إلى مكرها من المكاره البيئية.

وأقترح بيرس على الحضور مشروعًا خاصًا يمر بمرحلتين: التوزيع مجانا للأكياس متعددة الاستعمال في المرحلة الأولى وبيعها بعد فترة لمن وصل إلى الدكان أو المتجر بدون السلّة الشخصية.

​وحسب تقديرات يستعمل المستهلكون في إسرائيل 2,2 مليار كيس نايلون سنويا تصل في نهاية المطاف إلى مطامر النفايات. ويقدر أصحاب المتاجر تكلفة الأكياس بحوالي 80 مليون شيكل سنويا.

ويقول الوزير لحماية البيئة بيرتس إنّ هذا المشروع من شأنه تغيير منهج الاستهلاك والتقاليد الحضارية حيث تحول كيس النايلون إلى رمز للمكره البيئي الذي نجده أينما نتوجه إن كانت المدينة أو المتنزهات الطبيعية أو شاطئ البحر يعرض الحيوانات إلى خطر. ويضيف الوزير قائلا إنّه لا مبرِّر في دفع الأموال غير المباشر عن منتج لا حاجة للبشر له يتحول إلى مكره بيئي خطير
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات