بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
قانون جديد: على جميع سكان كوريا الشمالية قص شعرهم مثل الزعيم
  27/03/2014

قانون جديد: على جميع سكان كوريا الشمالية قص شعرهم مثل الزعيم


 بعد أن أثارت قصة شعره عام 2012 اعجاب الكثير حول العالم وفي بلاده وقيل حينها عنها " كاسر قلوب العذارى في بيونغ يانغ هو حلم كل امرأة " يبدو ان قصة الزعيم ستتحول في كوريا الشمالية الى القصة " الحلقة " الوطنية الوحيدة المسموح بها وفقا لتقرير نقله اليوم " الاربعاء" راديو اسيا الحرة ووجد صدى له في تقايرير محطة " بي بي سي " وصحيفة " كوريا تايمز ".
ووفقا للتقارير المذكورة صدر في كوريا الشمالية قانونا جديدا يلزم كافة الرجال بقص شعرهم على طريقة الزعيم وبما يشبه قصته دون غيرها من قصات الشعر الأخرى التي باتت محرمة.
وتحدد قيادة كوريا الشمالية 10 قصات شعر مختلفة على شبابها اختيار واحدة من بينها فقط فيما يسمح للرجال من 50 عاما وما فوق إطالة شعرهم بما لا يزيد عن 7 سم فقط والنساء يتمتعن بـ 18 قصة شعر مختلفة يمكنهن اختيار واحدة فقط وإذا صح التقرير فان حظ الرجال من الجمال سيقتصر فقط لا غير على قصة الزعيم ويحدوهم الأمل أن يقرر زعيمهم في يوم من الأيام تغييرها حتى يتسنى لهم ذلك أيضا .
وسبق للتلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية ان شن حملة واسعة ضد القصات التي تسمح بإطالة الشعر بدعوى ان هذا النمط يحاكي ويقلد نمط حياة الرأسماليين فيما اعتبرت الحملة الإعلامية تقصير الشعر إشارة للتواضع والصحة.




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات