بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
وظائف مستقبلية عجيبة إستعد لها
  12/05/2014

وظائف مستقبلية عجيبة إستعد لها


هل تجد نفسك عالقاً في وظيفة مملة بدون تحقيق أي تقدم ؟ لا ترهق نفسك، كل ما عليك هو الانتظار لعدة أعوام أو لعدة عقود وستتاح أمامك العديد من فرص العمل المثيرة الجديدة، ابدأ في التحضير من الآن واستعد لسوق العمل المستقبلية.

1) الزراعة الحضرية:
المزارع قد ابتدأت في النقص وقريباً ستنتهي تماماً، وحتى إذا لم يحدث ذلك فإن تكاليف نقل المحاصيل إلى المدن ستصبح غالية الثمن، قريباً ستكون الزراعة متاحة على أسقف المنازل أو المساحات الموجودة تحت الأرض باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.
2) هندسة الواقع البديل:
استخدام التكنولوجيا القابلة للارتداء واسعة الانتشار أصبحت موجودة بيننا تقريباً مثل "نظارات غوغل"، لن يمر وقتاً طويلاً حتى يصبح الواقع الثابت مملاً، سنحتاج إلى أشخاص يكتبون ويبحثون عن واقع افتراضي متغير، سيحتل قريباً رؤيتنا.
3) مبرمجو الشخصية:
مع تطور برامج الذكاء الصناعي، قريباً ستصبح أصوات الكمبيوتر الأساسية الخالية من الروح، مثل "سيري"، مملة، وجود الفرصة للمستخدمين لتحميل أصوات الذكاء الصناعي بالشخصيات المختلفة قد تصبح أمراً رائجاً، لذلك سنحتاج إلى أشخاص لبرمجة هذه الأصوات والشخصيات.
4) عميل الأعضاء:
مع التقدم في مجال العلم الجراحي، قريباً سيصبح نقل الأعضاء عملية سهلة وأكثر شيوعاً، لكن العثور على الأعضاء الصالحة للنقل سيظل من الأمور الصعبة، حل المشكلة يتمثل في وجود أشخاص متخصصين في البحث عن أصحاء مستعدين للتبرع.
5) ربان للتحكم في وسائل المواصلات عن بعد:
بالرغم من إن هذه التكنولوجيا مثيرة للجدل الآن، إلا أن لها إمكانيات كبيرة في مجال النقل، جميع وسائل المواصلات قد يمكن التحكم فيها عن بعد من مركز رئيسي.
6) مرسل التحكم عن بعد:
مع تحسن تكنولوجيا القيادة بدون الطيار، ستقل الحاجة إلى وجود طيارين بشريين، وبدلاً من ذلك ستنشأ صناعة جديدة وهي إرسال الأوامر للتحكم عن بعد، هؤلاء الذين لديهم القدرة على مراقبة العديد من المهام والتحكم في مجموعة من الطائرات بدون طيار عن بعد سيكون الطلب كبيراً عليهم.
7) التعدين في القمامة:
مصادر الأرض غير قابلة للتجديد وقريباً سنجد أنفسنا مضطرين للبحث عن المعادن الثمينة، وغيرها، في القمامة والتي تخلصنا منها في وقت "الازدهار".
8) منسق الطقس:
الأرصاد الجوية قريباً ستبدو مهنة طريفة وغير مؤثرة، قريباً سنستطيع تطوير القدرة على التأثير وفي النهاية التحكم الكامل بالطقس، لن تختفي الأمطار والثلوج تماما لكن سيكون لها أوقات محددة لتفادي الفوضى والإزعاج .
9) مزارع الأعضاء:
بمجرد أن نطور القدرة على تخليق الأعضاء من الصفر، لن نكون بحاجة إلى متبرعين بالأعضاء لعمليات نقل الأعضاء، بدلاً من ذلك سنحتاج أشخاص مؤهلين ليراقبوا البيئة المعقمة التي تنمو فيها الأعضاء.
10) التلاعب بالذاكرة:
لن تحتاج إلى إنفاق مئات الدولارات على رحلة إلى "ديزني لاند"، كل ما يمكنك فعله أن تدفع إلى شخص ما ليزرع ذكريات الرحلة في ذاكرتك، ولن تتوقف عند الأشياء التي يمكنك فعلها في الواقع، يمكنك أن تزرع ذكريات أي تجربة تتخيل القيام بها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات