بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
5 أشياء عليك فعلها في بداية كل يوم عمل
  20/05/2014

5 أشياء عليك فعلها في بداية كل يوم عمل

يقولون أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وأنا أقول أن الساعة الأولى من العمل هي أهم ساعة في العمل.
يقولون أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وأنا أقول أن الساعة الأولى من العمل هي أهم ساعة في العمل. الجلوس على مكتبك وتفقد مكالماتك الصوتية وتنظيف مكتبك هي مجرد أمثلة لما يمكن أن يكون عليه روتينك اليومي.
إليك 5 أشياء عليك فعلها في أول ساعة من كل يوم عمل:
1. أن تصلي في الوقت المحدد
قد يكون هذا واضحا بالنسبة لمعظم الناس- ولكن البعض لا يدرك أن الوصول متأخرا إلى العمل لا يترك فقط انطباعا سيئا ولكنه يفسد أيضا يومك بأكمله.
2. خذي بعض الوقت لنفسك
لقد غادرت بسرعة من المنزل وأخذت المواصلات المزدحمة لترتمي مباشرة في جنون العمل. تمهلي قليلا وخذي بعض الوقت للاستراحة وإيجاد روتين يتمحور حولك.
ويساعد التنفس الصحيح. خذي نفسا عميقا واعطي نفسك خمس دقائق للإستقرار. ولا تسمحي لزملاء العمل المتحمسين باستعجالك لإنجاز المهام التي على قائمة مهامهم.
3. ابدأي كل يوم بسجل نظيف
تعاملي مع كل يوم كأنه يوم جديد. قد تضطرين إلى التعامل مع مهام غير منجزة منذ الأمس، ولكن لا تكملي من حيث وصلت. فهذا يوم جديد وبداية جديدة، لذا راجعي ما قمت بفعله اليوم بما في ذلك المهام القديمة وضعي كل شيء في منظوره الصحيح قبل البدء بالعمل.
نظفي مكتبك ونظمي وثائقك وقومي بإزالة المواد القديمة وافعلي كل ما يتطلبه الأمر للبدء من جديد.
4. نظمي يومك
في حين لا يزال ذهنك متقدا، قومي بتقييم أولوياتك وركزي على ما يجب إنجازه اليوم. قومي بفعل هذا قبل أن تفتحي صندوق بريدك لكي لا تشتتي انتباهك. فأنت لست بحاجة إلى وضع أولويات شخص آخر مع أولوياتك.
قومي بوضع قائمة مهام أو احرصي على تحديث قائمة المهام التي وضعتها في اليوم السابق وحاولي الالتزام بها. ولكن إذا كان رئيسك بحاجة لشيء ما بشكل عاجل، فلا بأس بإعادة ترتيب أولوياتك في حدود المعقول.
5. تواصلي اجتماعيا قليلا
من المهم فعل هذا أول شيء كل صباح لرفع معنوياتك، ولكنه مهم بشكل خاص يوم أول يوم عمل بعد إجازة نهاية الاسبوع، حيث أن الجميع يكون بحاجة إلى دفعة خاصة. خذي 5 دقائق للتحدث إلى زملاء العمل لتقوية حس التواصل في العمل وتحسين شعورك.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات