بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> حــول الـــعــالــم >>
عشر حقائق لا تعلمها عن الأحلام
  22/06/2014

عشر حقائق لا تعلمها عن الأحلام

لندن ـ عالم الاحلام هو العالم السري الذي ظل مجهولا لقرون عديدة و لكن بعد التقدم العلمي في السنين الاخيرة تمكن العلماء من معرفة بعض أغرب الحقائق سنذكرها في السطور التالية:

1 – أنك تنسى 90% من أحلامك : توصل العلماء أنه بعد 5 دقائق من الاستيقاظ فأنك تنسى نصف الاحلام التي حلمتها و بعد 10 دقائق تنسى 90% منها.
2 – المكفوفين يرون الاحلام أيضا : الذين فقدوا بصرهم خلال حياتهم يرون الاحلام بشكل عادي و طبيعي أما من ولدوا وهم فاقدين نعمة البصرفأنهم يحلمون أيضا ولكنهم لا يرون شيئ فتكون أحلامهم عن طريق حواس أخرى مثل الشم أو السماع أو اللمس.
3 – الجميع يحلم : لا يوجد إنسان لا يحلم … إذا كنت تعتقد أنك لا تحلم على الاطلاق فهذا معناه أنك تنسى أحلامك فقط.
4 – في أحلامنا نرى وجوه الاشخاص الذين نعرفهم فقط : عندما نحلم فأن عقولنا ليس لها القدرة على خلق وجه من العدم و لكن بإمكانها تذكر بعض الوجوه من آلالاف الوجوه التي رأيتها خلال حياتك أذا رأيت شخص خلال حلمك لا تعرفه فمن الاكيد أنك رأيته يوما ما ولكنك لا تتذكر.
5 – ليس كل الاحلام ملونة : 12 % من الاشخاص تكون أحلامهم أبيض و أسود لذلك لا تستغرب إذا كنت لا تشاهد أحلام ملونة فهناك الكثير مثل

 6 – الاحلام تتسم بالرمزية : لا تبحث عن تفسير حرفي لأحلامك فمعظم الاحلام يكون المراد من عناصرها تفسير أمر آخر تماما.
7 – المشاعر السلبية : أثبتت الابحاث أن المشاعر السلبية أكثر تكرار من المشاعر الايجابية في الاحلام.
8 – متوسط أحلامك من 7 إلى 9 أحلام كل ليلة : مع أنك لا تتذكر إلا حلم أو اثنين على الاكثر إلا أنك في الحقيقة تحلم بأكثر من 7 أحلام كل ليلة ومعظمها تكون في آخر ساعتين من النوم.
9 – الحيوانات تحلم أيضا : بعد أجراء العديد من الدراسات على أكثر من نوع من الحيوانات أكتشف العلماء أن الذبذبات العقلية للحيوانات أثناء نومها تشبه ذبذبات عقل الانسان عندما يكون يحلم فبالتالى أثبت العلم أن الحيوانات حلم أيضا.
10 – أحلام الرجال تختلف عن أحلام النساء : أثبتت الاحصائيات أن 70 % من أحلام الرجال تكون شخصياتها و محورها رجال أيضا . بينما النسبة بين النساء و الرجال متساوية تقريبا في أحلام النساء بالاضافة إلى ذلك فأن أحلام الرجال تتسم بمشاعر عدوانية أكثر من أحلام النساء.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات